يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - عدن الساحل

الأحد, 29-نوفمبر-2009
شبكة اخبار الجنوب -
تحتضن عدن الجميلة كعادتها كل عام الزائرين والوافدين اليها من مختلف محافظات الجمهورية, وكذا البلدان الشقيقة والصديقة لقضاء الاجازات خلال الاعياد والمناسبات الاخرى.

ففي عيد الاضحى هذا العام جاءت الاجازة طويلة لتعطي محبي عدن فرصة الاستمتاع بجمالها وسحرها الذي حباها الله به الى جانب احتفالهم بالذكرى الـ42 لعيد الاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر .

فعدن التاريخ والمستقبل، تمتلك من المقومات الاخاذة ما يجعلها هدفا قبلة الزائرين لقضاء اجازات سعيدة ومكانا لتجمع الاهل والاحباب والاصدقاء، ومن ابرز مقوماتها شريط ساحلي طويل استغلته السلطة المحلية لاقامة الكورنيشات والمنتزهات وتهيئة بعضها للسباحة والبعض الاخر للاستمتاع بروعة وجمال البحر .

وعلاوة على ذلك فعدن تمتلك مواقع اثرية وتاريخية يعود معظمها الى ما قبل التاريخ مثل صهاريج عدن التي انشأت في القرن الخامس عشر قبل الميلاد في العهد السبائي وقلعة صيرة الحصن المنيع لمدينة عدن ضد الغزاة والمستعمرين، الى جانب المتنفسات الجديدة التي تم استحداثها مؤخر منها مركزها التجاري (عدن مول) وملاهي (فان سيتي) والقطار الجوي (تلفريك) الى جانب اقامة كورنيشات جديدة في المعلا والبريقة وكريتر .

نسلط الضوء في هذا الاستطلاع على طبيعة الاستعدادات والترتيبات لاستقبال الزائرين لمحافظة عدن خلال اجازة العيد وانطباعاتهم .
استعدادات السلطة :
وفي كل اجازة بمناسبة دينية او وطنية تقوم السلطة المحلية في محافظة عدن بالاستعداد لاستقبال زوارها ووزعت استبيان قياس الخدمات المقدمة لتدارك القصور ومعالجتها خلال الاجازات القادمة.

مديرية التواهي تحتضن اكبر شريط ساحلي يتمثل بسواحل جولد مور والعشاق والعروسة ورامبو والعديد من المنتجعات والمتنفسات السياحية اهمها حديقتي فكتوريا والنصب التذكاري اللتان افتتحتا مؤخرا الى جانب الرصيف السياحي الذي يتم من خلاله تنظيم العديد من الرحلات البحرية للتعرف على ارصفة ميناء عدن المختلفة .

وفي هذا الصدد اوضح رئيس لجنة الخدمات والتنمية في مديرية التواهي سمير الوهابي ان الاستعدادات بالمديرية سارت على اكمل وجه.
وقال ان المجلس المحلي للمديرية اقر منع استخدام الدرجات النارية في شاطئ جولد مور لما تسببه من ازعاج للعائلات وكلف ادارة النظافة بمتابعة رفع المخلفات من براميل تجميعها اولا باول الى جانب متابعة اعمال النظافة في شواطئ المديرية ومتنفساتها المختلفة .

واضاف الوهابي ان الهيئة الادارية لمحلي التواهي وجهت بضرورة تحديد اماكن لتجمع قوارب النزهة وآلية عملها بما يحفظ سلامة المواطنين الذين يمارسون رياضة السباحة، كما وجهت اصحاب المطاعم والافران بالعمل خلال ايام اجازة العيد وكذا تكثيف حملات النزول والتفتيش على البوفيات والمطاعم .
رحلات سياحية:
مكتب السياحة بالمحافظة وزع فرقا فنية تفتيشية للنزول إلى 155 فندقا بالمحافظة بهدف الاطلاع على الترتيبات والاستعدادات المتعلقة بإيواء الفنادق للوافدين من مختلف المحافظات والمغتربين والعرب والاجانب، فيما أعدت إدارة الرصيف السياحي التابع لأرصفة المعلا ميناء عدن زورقين سياحيين لتنظيم رحلات سياحية داخلية خلال فترة أجازة عيد الاضحى المبارك.

ويتم تسيير تلك الرحلات السياحية بفترتين صباحية ومسائية مع مرشدين للتعريف بما حباه الله من ميناء طبيعي وجزر خلابة والتمتع بالمناظر الطبيعية خلال الجولة البحرية الى جانب تجهيز زورق خاص لنقل عوائل القناصل العربية الشقيقة.

وأوضح نائب مدير المرور العقيد عبدالجبار شهمان, ان إدارة مرور عدن اعدت خطة تضمنت زيادة عدد الافراد والضباط في كافة مراكز المديريات والمداخل الرئيسية التي تربط محافظة عدن مع بقية المحافظات .

وقال شهمان ان الخطة تهدف الى تنظيم حركة المرور المتوقع زيادتها في مدينة عدن بمناسبة إجازة العيد وخاصة من قبل الوافدين من المحافظات الأخرى والدول المجاورة ، وكذا الحد من الازدحام وتنظيم حركة السير للمشاه في الطرقات الرئيسية مع تكثيف المراقبة الرادارية المرورية للمخالفين للقواعد والارشادات المرورية.

واضاف ان فرق مرورية تقوم بتوزيع بروشورات للانضباط المروري والتعريف بمداخل مدينة عدن وتقاطعات الطرق فيها وكذا المواقع السياحية والاثرية والترفيهية في المدينة.
خدمات خلال الاجازة:
ادارة بريد منطقة عدن اعلنت بأن مكاتب البريد العام في مديريات كريتر والشيخ عثمان وعدن الصغرى ستواصل تقديم خدماتها البريدية والمالية لعملائها خلال اجازة عيد الاضحى المبارك في الفترتين الصباحية والمسائية .

واوضح مدير عام البريد عبدالعظيم القدسي أن مكتب بريد خورمكسر سيتميز هذا العام بتشغيل خدمة الصراف الآلي على مدى 24 ساعة لتمكين أصحاب الودائع من الاستفادة من الحسابات الجارية فيما ستقدم المكاتب الأخرى خدماتها المالية والبريدية من صرف المعاشات وتسديد فواتير الهاتف والكهرباء والمياه واستلام وإرسال الحوالات المالية والسحب البريدي.

واشار القدسي الى ان باقي مكاتب البريد بعدن تباشر عملها من ثالث أيام عيد الأضحى المبارك .
انطباعات الزائرين:
وفي هذه الاجواء الفرائحية عبر عدد من الزائرين في شواطئ ومتنفسات ومناطق التجمع في المحافظة لـ(سبأ) عن سعادتهم بقضاء اجازة العيد في عدن، حيث اكد محمد حسن محمد من محافظة صنعاء حرصه على زيارة عدن مرة كل عام للاستمتاع بجمالها سحر شواطئها.

وقال محمد : عدن تتجمل عاما بعد عام وفي هذا العام جوها اكثر من رائع كما ان شواطئها اصبحت اجمل وشوارعها تزينت بالاشجار والورود والازهاد مما زادها جمالا ورونقا الى جانب ما وهبها الله من جمال .

واضاف اشعر بفخر واعتزاز لما لمسته من تطور في هذه المدينة وأعتبره شخصيا مرآة تعكس حجم التطور في اليمن فضلا عن الأمال المعلقة عليها كعاصمة اقتصادية وتجارية لليمن في ضوء ماتحتله من موقع استرتيجي هام يتوسط قارات العالم وماتمتلكه من مقومات وعوامل جذب للإستثمارات خصوصا في منطقتها الحرة ".
تطور وجمال:
فيما يقول عبدالسلام احمد صالح من محافظة تعز "عدن تتطور يوما بعد يوم وتزداد جمالا وبهاءا .. واقولها بكل صدق لقد اصبحت مدينة عدن منطقة سياحية بكل ما تحمله الكلمة من معنى ومن الصعب وصفها ".

ويضيف عبدالسلام "صحيح ان السلطة المحلية تداركت كثير من القصور في خدماتها، الا انه يجب عليها ان بذل مزيدا من الجهود في تقديم مختلف الخدمات السياحية والعامة.

بينما يرى انيس عبدالله الابي من محافظة اب انه ينبغي نصب خيم عامة للزائرين غير الخيام التي يتم شرائها للاستظلال لعدم قدرة البعض على استئجار الخيام الخاصة .

اما ام سعيد من امانة العاصمة فتقول ان العيد في عدن يتميز بخصوصية نظرا للمتعة التي يجدها الزائر للمحافظة المليئة بامكان قضاء الاجازات مثل الشواطئ والمتنزهات وغيرها من الاماكن .

وتضيف " لفت نظري هذا العام التطور المضطرد في عدن وتوفر الخدمات والمتطلبات للزائرين وكذا توفير خدمات القوارب السياحية وتطور مستوى الخدمات في المطاعم ومحال الوجبات الخفيفة".
مدينة ساحرة :
وتصف ام سعد التي تقول "اشعر بالسعادة وانا هنا في عدن لقضاء اجازة العيد وعدن لها ميزة خاصة في نفوسنا ونشعر بالراحة فيها ونستمتع بجوها البديع وشواطئها الساحرة ومتنفساتها المتعددة التي تجذب كل من يزورها" تصف مدينة عدن بانها "بحق مدينة ساحرة" .
تأسر القلوب:
اما نظيرة محمد من محافظة ذمار فتقول "اشعر بالسعادة وانا في عدن فهذه اول مرة ازورها واتمنى ان لا افارقها - انها تأسر القلوب- خاصة هذه الايام لما تتمتع به من جو جميل وشواطئ ساحرة وشوارعها مطرزة بالورود والازهار والتي اضافت جمالا الى جمالها.

وتضيف "عدن متميزة بكل ما فيها من خدمات ومنشآت راقية تلبي متطلبات للكبار والاطفال الذين يقضون أوقات جميلة في الشواطي والحدائق والمتنفسات".

رغم ما تتميز به جوهرة اليمن المتلالئة وثغرها الباسم عدن الا ان تطوير خدمات هذه المدينة وتأهيلها لاستقبال محبيها وعشاقها في اي وقت وايصال مكنونات هذا الجمال الفريد الى جمهور اوسع من السياح العرب والاجانب يستدعي مواصلة العمل وتكاتف جهود الجميع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)