شبكة أخبار الجنوب - شرم الشيخ

الخميس, 19-مايو-2011
شبكة اخبار الجنوب - شرم الشيخ -

عرض المركز الثقافي اليمني بالقاهرة كتيبات وصور ومعلومات مفصلة لأكثر من 100 مقصد سياحي يمني يمثل مختلف المناطق والمحافظات اليمنية.


تضمن العرض في الجناح الخاص بالجمهورية اليمنية، والمقام على هامش أعمال الملتقى الثالث للإعلام السياحي العربي الذي عقد بمدينة شرم الشيخ المصرية نماذج مصورة تمثل فن العمارة اليمنية والمخطوطات والمواقع الأثرية في العصور القديمة والعصر الإسلامي، بالإضافة إلى توزيع المطبوعات والكروت السياحية على زوار المعرض من المشاركين العرب والسياح الأجانب من جنسيات مختلفة.


وتعبر هذه المعروضات عن التنوع الكبير في المنتج السياحي اليمني، وما تتميز به اليمن من مقومات طبيعية وبيئة جذب للسائح العربي والأجنبي كما تصور الحياة الاجتماعية والبيئة الطبيعية وما تتميز به من تنوع كبير يجذب السائح ويدعوه لزيارة اليمن.


وكان المركز العربي للإعلام السياحي الذي يتخذ من القاهرة مقرا له ونظم الملتقى برعاية جامعة الدول العربية ووزارة السياحة المصرية ومحافظة جنوب سيناء قد عقد جمعيته العمومية وانتخب مجلس إدارته الجديد.


وحصلت اليمن على عضوية مجلس إدارة المركز للدورة الجديدة بانتخاب مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة الإعلامي خالد عمر بالقاهرة مسؤولا لفروع المركز الرئيسي على المستوى العربي, فيما تم انتخاب الإعلامي السعودي أحمد الخميس رئيسا لمجلس الإدارة، والمصري خالد خليل نائبا للرئيس، والإماراتي حسين المناعي أمينا عاما.


وأقر الملتقى الثالث للإعلام السياحي العربي الذي انعقد تحت شعار ( لنتخطى الحدود) في ختام أعماله جملة من التوصيات المتعلقة بتعزيز الدور التوعوي والتثقيفي للإعلام السياحي ودعم ومساندة تنشيط السياحة البينية العربية والترويج للاستثمار السياحي في المنطقة العربية ونقل وتبادل الأفكار والخبرات والمقترحات بين جميع الإعلاميين العرب وأقر إقامة دورته القادمة في مدينة صور اللبنانية.



تمت طباعة الخبر في: السبت, 22-يناير-2022 الساعة: 07:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alganob.net/g/showdetails.asp?id=6636