شبكة أخبار الجنوب - صنعاء القديمه

السبت, 18-مايو-2013
شبكة اخبار الجنوب - متابعات -
ناقش اجتماع موسع عقد اليوم في وزارة السياحة برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الخدمات والانشطة مطهر تقي اليوم التحضيرات الخاصة بإقامة مهرجان صيف صنعاء السياحي السنوي السادس خلال الفترة من (12 اغسطس إلى 2 سبتمبر) 2013م، تحت شعار: نحو تعزيز الحوار الوطني الشامل وبناء اليمن الجديد.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة السياحة المساعد عبد الجبار ناجي ، اوالوكيل المساعد عبده ناجي الصنوي ومدراء عموم الوزارة وممثلين عن الشرطة السياحية.. أكد وكيل الوزارة مطهر تقي أهمية تكثيف الجهود والارتقاء بمستوى البرامج والانشطة للمهرجان إلى مستوى ما يمر به البلد اليوم من تطورات ومتغيرات على طريق بناء اليمن الجديد، والمساهمة في التخفيف من حجم التأثيرات السلبية والمعاناه التي لحقت بجمهور المهرجان من المواطنين نتيجة الاحداث التي شهدها اليمن خلال الفترة الماضية والتي حالت دون اقامته.. منوها في ذات الصدد بأهمية المهرجان المحوري في التوعية بأهمية الحوار الوطني كمخرج للكثير من القضايا الوطنية العالقة ودوره في ضمان وحدة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره .

وأشار الوكيل تقي إلى أهمية الاستفادة من التجارب السابقة والارتقاء بعمل اللجان المكلفة بالاعداد والتحضير لفعاليات المهرجان الذي من المقرر أن تشارك فيه فرق محلية وعربية ودولية.. مشيرا إلى أهمية أشراك الجهات ذات العلاقة في امانة العاصمة والاجهزة الامنية والقطاع الخاص بما يسهم في إنجاح فعاليات المهرجان وأهميته في خلق اجواء نفسية مغايرة تتجاوز السلبيات النفسية التي لحقت بجمهور المهرجان من المواطنين بمختلف شرائحهم من الاطفال والنساء والشباب خلال الفترة الماضية ومد جسور التواصل الاجتماعي والابداعي والثقافي الخلاق بين ابناء المجتمع وخلق اجواء من المحبة والالفة والطمأنينة تنسجم مع متطلبات المرحلة الراهنة كمرحلة للحوار وبناء اليمن الجديد.

وفي الاجتماع قدم كل رئيس لجنة من رؤساء اللجان المعنية استعراض لعمل اللجان كل على حدة وحدود مهامها واختصاصاتها وتم اثرائها ومناقشتها .. كما تم تقديم العدد من المقترحات والرؤى الهادفة إلى الارتقاء بفعاليات المهرجان كواحد من أهم الفعاليات التي يتم أقامتها منذ العام 2006م والهادفة إلى تنشيط السياحة الداخلية والسياحة العربية البينية مع دول الجوار والراتقاء بالمواهب الابداعية في مختلف المجالات ودعمها وتجسيد الوحدة الوطنية .

كما تطرق الاجتماع إلى الفعاليات التي سيتضمنها المهرجان والتي ستشمل الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية والتراثية والمرأة والطفل والمسابقات السياحية والفعاليات التوعوية والارشادية ومعارض الحرف والمنتجات والتسوق .

وتطرق الاجتماع الى دور عمل الشرطة السياحة وأهميته في إنجاح فعاليات المهرجان .

من جهته أوضح مدير عام البرامج والانشطة بوزارة السياحة أحمد البيل في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن فعاليات المهرجان الذي يستمر على مدى عشرين يوم تتضمن عددا من الفعاليات والأنشطة والفقرات السياحية ، والتراثية ، والترفيهية، والرياضية، والفلكلورية، والطربية، والثقافية، والفكرية، والإبداعية المتنوعة التي تقدمها الفرق المحلية والعربية والدولية المشاركة في المهرجان .

وتتركز الأنشطة حول عدد من الموضوعات منها ما يعنى بالطفل والأسرة تشمل فعاليات للمرسم الحر والألعاب الشعبية والعادات والطقوس والألعاب الصابونية والأفلام السينمائية والأزياء الشعبية ومسرح الدمى ، إضافة إلي المعارض الفنية المتنوعة ، وفعاليات التسوق ، والأمسيات الثقافية والشعرية بمشاركة شعراء وأدباء يمنيون كبار.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 22-يناير-2022 الساعة: 09:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alganob.net/g/showdetails.asp?id=13675