يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - طفل

الإثنين, 07-نوفمبر-2011
شبكة اخبار الجنوب - متابعات -

لندن- حذّر باحثون الأمهات من أن التأخر في تخليص الطفل من الحفاض بعد الـ18 شهراً من عمره، قد يضر بمبولته.


وذكرت صحيفة "ديلي مايل" البريطانية أن الباحثين في جامعة "ألبرتا" الكندية، وجدوا من خلال مراجعتهم لدراسة بريطانية سابقة أن الأطفال الذين يدرّبون على التخلص من الحفاض في عمر يزيد عن السنتين، هم أكثر عرضة بمرة ونصف لخطر الإصابة بمشكلة عدم التحكم الكامل بالبول وبأمراض في المبولة.


وقالت الباحثة المشاركة في الدراسة الكندية دارسي كيدو، إن "تدرّب الأطفال على استخدام المرحاض عملية طبيعية تحصل مع النمو".


وأضافت أن الأطفال أكثر عرضة للتبوّل في ثيابهم تكراراً في حال التأخّر في تدريبهم على استخدام المرحاض.


وذكرت الصحيفة أن الأطباء في بريطانيا ينصحون عادة الأمهات والآباء بالبدء بتخليص الطفل من الحفاض في عامه الثاني، لكن كثيرين يتأخرون في ذلك.


وقالت إن المعلمات بتن يشتكين من جلب الأولاد إلى المدرسة من دون التخلص من الحفاض، لأن الأهل مشغولون جداً عن تدريبهم على استخدام المرحاض.


وقالت الباحثة كيدو "هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن اضطرابات الإخراج "مثل التبول غير الإرادي" قد تصيب الأطفال الذين يتأخر الأهل في تخليصهم من الحفاض"."يو بي اي".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)