يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - طفل

الأحد, 02-أكتوبر-2011
شبكة اخبار الجنوب - الام والطفل -

رلين- أكد خبراء المعهد الألماني لتقييم المخاطر أن حليب الأطفال الذي يعبأ خصيصا لهم يحتوي على مكونات غذائية تزيد عن حاجتهم وليس له أية مميزات خاصة مقارنة بحليب الأبقار.


وأكد أندريا هينزل رئيس المعهد أن مشروبات الحليب الخاصة بالأطفال الصغار ليست ضرورية للطفل وأن الفيتامينات المركزة والأملاح المعدنية التي تعطى للأطفال تؤدي إلى زيادة هذه العناصر الغذائية بشكل خارج عن السيطرة وذلك على حساب مكونات غذائية أخرى.


كما أن حليب الأطفال الخاص يحتوي حسب هينزل على نفس كمية الدهون التي يحتوي عليها الحليب كامل الدسم وهو ما يرهق الأطفال حيث إن أطباء التغذية يوصون بخفض نسبة الدهون في الحليب للأطفال بدءا من سن تسعة أشهر.


وفي الوقت ذاته فإن سعر مشروبات حليب الأطفال أغلى أربعة أمثال الحليب "الأصلي" حسبما ذكرت مراكز حماية المستهلك في برلين بعد فحص 23 منتج ألبان للأطفال من إنتاج ست شركات ألمانية.


وخلصت هذه المراكز إلى أن "المستهلك يدفع ما يصل إلى 273 يورو سنويا للشركات المصنعة لمنتجات حليب الأطفال عن نفس الكمية من حليب الأبقار الذي يباع تحت علامة أقل سعرا".


وتحاول شركات حليب الأطفال إقناع المستهلك بأن "حليب الأطفال" يدعم التطور العقلي لهم ويجعله نموذجيا ويحمي في الوقت ذاته من ارتفاع وزنهم فيما بعد.


وأكد خبراء المعهد الألماني لتقييم المخاطر عدم وجود ما يثبت هذه المقولات وأن "حليب الأطفال" يحتوي على بروتين وكالسيوم أقل من حليب الأبقار مقابل نسبة أكبر من الحديد والزنك وفيتامين د. "د ب أ".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)