يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - النمر

السبت, 03-سبتمبر-2011
شبكة اخبار الجنوب - اب -

ناقش محافظ إب احمد عبد الله الحجري اليوم مع المدير التنفيذي لمؤسسة النمر العربي في اليمن ديفيد استانتون أوجه التعاون بين المؤسسة والسلطة المحلية في حماية النمر العربي وإجراءات حماية مواقع تواجده بالمحافظة.


وخلال اللقاء تم الاتفاق على تخصيص محمية دي هرم بمديرية الشعر، موقع ومحجر دائم للنمر العربي وتكليف فريق دراسات لمتابعة الحياة البرية والحيوانية والنباتية في محمية المحجر لمدة سنة.


يذكر ان محافظة إب عملت خلال الفترة الماضية على إيواء عدد من النمور العربية في حديقة الحيوانات بضاحية المحمول وعملت على توفير أماكن الإيواء والعناية الخاصة بها. كما تعمل على توفير بيئة مناسبة في المحميات والغابات الطبيعية ونشر توعيه مجتمعية بأهمية الحفاظ على الحيوانات المفترسة وعدم إيذائها.


يشار إلى أن اليمن تأوي عدد من النمور العربية في المناطق الجبلية والغابات وخصوصاً في منطقة وادعة بمحافظة عمران ومحمية برع، وحوف، وابين، وشبوة، إلى جانب تواجد هذا الفصيل من النمور في محمية عتمة بمحافظة ذمار.


وتشير الدراسات إلى وجود اقل من مئة نمر عربي في البراري مما يجعلها مهدده بالانقراض.


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(شبكة أخبار الجنوب)