يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - عدن

الثلاثاء, 30-أغسطس-2011
شبكة اخبار الجنوب - عدن -

تزينت مدينة عدن بأجمل زينتها ولبست ابهى حللها كما هي عادتها لاستقبال عيد الفطر السعيد الذي يحل عليها كل عام وهي في تطور وازدهار في ظل دولة الوحدة المباركة التي أرسى مداميكها فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .


وشهدت مدينة عدن ثغر اليمن الباسم خلال الأيام القليلة الماضية حركة دءوبة ونشطة للإعداد والتحضير لاستقبال زائريها الوافدين من مختلف محافظات الجمهورية والأشقاء و المغتربين لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك .


وبذلت السلطة المحلية بالتعاون مع المكاتب التنفيذية بعدن جهودا كبيرة وسخرت كافة إمكانياتها لتهيئة المدينة لاستقبال زائريها , فيما أعدت مختلف القطاعات الخدمية والأمنية الخطط والبرامج التي تمكن سكان المدينة والزائرين من قضاء إجازة سعيدة ممتعة والاستمتاع بما تكتنزه مدينة عدن من معالم تاريخية وأثرية وشواطئ خلابة ومتنفسات عامة واسعة .


وتشير بيانات سياحية إلى أن المدينة جاهزة لاستقبال زائريها من مختلف المحافظات وانه سيتم تقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها على أكمل وجه .. موضحة أن هناك فرق تفتيشية ستعمل خلال أيام عطلة العيد للاطلاع على احتياجات المواطنين والزائرين الذين يرتادون الشواطئ والسواحل والمتنفسات المختلفة .


وذكر مدير امن محافظة عدن العميد الركن غازي احمد علي أن إدارة امن عدن أعدت خطة أمنية متكاملة تشمل تامين كافة المنتجعات والفنادق السياحية والحدائق العامة والمتنفسات المهيأة لاستقبال زوارها الوافدين من مختلف محافظات الجمهورية والمغتربين والأشقاء وضيوف اليمن الأجانب لقضاء فترة إجازة عيد الفطر في مدينة عدن .


وأضاف مدير أمن محافظة عدن في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ بأن الخطة الأمنية تشمل تهيئة تقاطعات الطرقات والمداخل التي تربط مدينة عدن ببقية المحافظات وكذا تسهيل الحركة المرورية لضمان انسيابية سير المركبات التي تشهد في مثل هذه الأيام ازدحاما كبيرا .


كما اعد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن خطة تتضمن تجهيز أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية لاستقبال أي حالات مرضية طارئة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمرضى سواء من أبناء المدينة أو الزائرين الوافدين إليها .


وشملت الخطة توزيع عدد من سيارات الإسعاف المجهزة بأحدث المعدات في الجولات والتقاطعات الرئيسية والفرعية التي تربط مديريات محافظة عدن .


من جانبه أكد مدير عام بريد منطقة عدن عبد العظيم القدسي أن البريد سيواصل تقديم خدماته للمواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك .. مشيرا إلى أن الخدمات التي ستقدم تتضمن الحوالات المالية والأنشطة البريدية والإيداع والتوفير وصرف مستحقات المرتبات والمستحقات الخاصة بالنازحين من محافظة أبين والمتقاعدين مدنيين وعسكريين وغيرها من الخدمات المهنية المنتظمة التي تقدمها المراكز البريدية في عدن .


فيما أشار مدير فرع مصلحة إدارة الدفاع المدني بعدن العقيد محمد عبده حيدر بان فرع المصلحة اعد خطة وقائية لتأمين المدينة والتدخل السريع عند وقوع أي طارئ .. مؤكدا انه تم رفع جاهزية الدفاع المدني من حيث تنظيم النوبات العاملة على مدار الساعة وتجهيز سيارات الاطفاء والاليات الفنية على ارفع درجة من الجاهزية الى جانب توزيع القوى البشرية لمنتسبي ادارة الدفاع المدني والاليات وعربات الاطفاء في كافة مديريات عدن وخصوصا في المناطق الاكثر كثافة بالسكان .


واهاب مدير ادارة الدفاع المدني بعدن بكافة المواطنين التعاون مع ادارة الدفاع المدني والعمل بروح الفريق الواحد خدمة للمصلحة العامة وسكينة وامن المواطنين والابلاغ عن اية حوادث ان وجدت على رقم العمليات (191) .


كما اعد فرع شركة النفط اليمنية خطة تموينية تشمل تامين وتوفير مشتقات المحروقات من مادتي الديزل والبترول في محطات الوقود بالمحافظة .
وتضمنت الخطة زيادة مخصصات المحطات من الديزل والبترول خلال اجازة العيد خاصة مع زيادة حركة السيارات الواصلة من مختلف محافظات الجمهورية.


وفي الجانب التمويني شكل مكتب الصناعه والتجارة بعدن غرفة عمليات مهمتها تلقي الشكاوي من المواطنيين ان وجدت اختلالات اوتجاوزات في الاسعار ,كما اعدت خطة تموينية ورقابية لعيد الفطر بهدف تامين المواد الاستهلاكية وفتح المحال التجارية والمطاعم والافران لتزويد المواطنين بحاجياتهم من المواد الغذائية خلال اجازة عيد الفطر المبارك.


وقال مدير مكتب الصناعة والتجارة بعدن حسين مكاوي انه تم تشكيل فرق فنية ورقابية مهمتها الاشراف على سير تقديم الخدمات للمواطنيين والوافدين وبالاسعار الثابته التي حددتها قائمة اشهار الاسعار المعتمدة من قبل الوزارة والتنسيق مع فرع شركة الغاز والنفط وصوامع الغلال والغرفة التجارية لتامين احتياجات المواطنيين من المواد الغذائية والخضار والفواكة.


 



سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(شبكة أخبار الجنوب)