يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - عرس شهير

الثلاثاء, 05-أبريل-2011
شبكة اخبار الجنوب - بانوراما -

تحظى حفلات الزفاف في العالم بمراسيم مميزة لدى مختلف الطبقات ثرية أم فقيرة، ولكل حفلة موازنتها المالية.


مجلة “فوربس” المتخصصة في رصد ثروات الشخصيات والمؤسسات في العالم، أوردت مؤخراً قائمة بأغلى 10 أعراس في العالم..


أغلى عرس على الإطلاق في تاريخ حفلات الزفاف في العالم كان عرس فانيشا ميتال كريمة الثري ورجل الأعمال لاكشمي ميتال، وتصدر العرس لائحة أغلى الأعراس، حيث وصلت تكلفته إلى 60 مليون دولار أميركي، ودعي إليه 100 ضيف من نخبة المجتمعات الدولية، وجرت مراسم العرس في قصر فيرساي على مدى 5 أيام متواصلة، وغنت في الزفاف المغنية العالمية كايلي مينوغ التي تقاضت مبلغ مليوني جنيه استرليني لتقديم وصلتها الغنائية.


يليه عرس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي بلغت تكلفة زفافه عام 1981م، 44.5 مليون دولار، وبنى مدرجاً ضخماً خصيصاً للمناسبة يتسع للضيوف الذين وصل عددهم إلى 20 ألف ضيف، وامتدت مراسم الزفاف والحفل على مدى 7 أيام متواصلة، وتم الاعتناء بجميع تفاصيل الحفل الذي تميز بالذوق والأناقة المترفة.


وبعد ذلك يأتي عرس فيكرام شاتوال، ابن الثري سينغ شاتوال، الذي عقد قرانه على العارضة والممثلة بريا ساشديف، ويعتبر هذا العرس أكثر أعراس الهند أناقة على الإطلاق.. تميز الحفل بالضيوف من الشخصيات السياسية والاجتماعية المؤثرة، وكان على رأسهم الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون ونيومي كامبل ومانموهون سينغ.


ثم يأتي عرس دونالد ترامب الذي وصف زفافه على الحسناء ميلانيا كراوس عند شاطئ ميامي عام 2005م بـ”عرس الموسم”.. ومن ضيوف هذا العرس الرئيس الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري واللاعب شاكيل أونيل ورودولف جولياني.. عمل في تحضير العشاء 45 طاهيا، وتم استعمال 10 آلاف زهرة في الزينة.


ويأتي بعد ذلك عرس ملكة جمال يوغسلافيا اليكساندرا كوكوتوفيك بالملياردير الروسي اندريه ميلنيتشينكو في منتجع في الكوت دازور جنوب فرنسا، وكان عرسهما عرس الموسم في أوساط الأثرياء عام 2005م.


ثم عرس ديلفين أرنولت، ابنة برنار أرنولت.. وقد وصُف هذا العرس بحسب مجلة “هاربرز بازار” على أنه أجمل عرس في عام 2005م، حيث تم تزيين المكان بـ5 آلاف زهرة بيضاء، يليه عرس لايزا مينيللي- المغنية المعروفة بتعدد زيجاتها- من دايفد غيست في عام 2002م، ووصل عدد المدعوين إلى 850، بينهم اليزابيث تايلور ومايكل جاكسون.. ووصل ارتفاع قالب الحلوى إلى ستة أقدام وكان مؤلفا من 12 طابقا، وتم إحضار 500 نادل لخدمة الضيوف.. ووصلت كلفة زينة الزهور إلى 700 ألف دولار أميركي، وكان ثمن الكيك 40 ألف دولار.


ثم عرس بول ماكارتني بالعارضة المثيرة للجدل هيذار ميلز في عام 2001م والذي وصلت كلفته إلى 3 ملايين دلار.. وكان من أبرز ما تميز به العرس، عرض كامل للألعاب النارية وأداء فرقة فنون هندية، وأمضى العروسان ليلة العرس على متن يخت ثمنه 20 مليون دولار أميركي، وكلفة كل ليلة على متنه 19 ألف دولار.


بعد ذلك يأتي العرس الخرافي للعارضة إليزابيث هيرلي بالشاب الثري أرون نيار في عام 2007م.. وكان عرسا حقيقيا جسد تلاقح الثقافات والحضارات وبالتحديد الحضارة الأوربية والآسيوية.. حيث تمت مراسم العرس في قصر “اوميد بهاوان” في الهند بعد حفل كبير أقيم في قصر “سودلي” في بريطانيا.. يشار إلى أن العرس كان أشبه بألف ليلة وليلة، إذ دفع العريس فيه مبلغ 10 آلاف دولار لكل ليلة قضاها مع عروسه في القصر بالهند.


وأخيراً عرس الممثل توم كروز من الممثلة كايتي هومز، اللذين تزوجا عام 2006م في قصر بإيطاليا، يعود تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر، وكان من بين الحضور المصمم العالمي جورجيو أرماني الذي قام بتصميم فستان العروس.. وسحر اندريا بوتشيلي الحاضرين بصوته وأدائه، وبلغت كلفة العرس مليوني دولار.


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)