يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - التكريم

الخميس, 27-يناير-2011
شبكة اخبار الجنوب -- صنعاء -
سلم رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ومعه المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الارياني جائزة رئيس الجمهورية للتميز السياحي في دورتها السنوية الأولى، اليوم لإدارة فندق قصر الحوطة السياحي ممثلة برئيس مجلس إدارة شركة العالمية للسياحة علوان الشيباني وذلك لنجاح الفندق في الموائمة بين مكونات البيئة والتراث المعماري الأصيل وتقديم الخدمات الفندقية المتميزة.
جاء ذلك في حفل نظمته وزارة السياحة بالمناسبة بحضور عدد من الوزراء والسفراء ووكلاء وزارة السياحة والمهتمين بالقطاع السياحي.
والقي بالمناسبة مدير عام البرامج والأنشطة بوزارة السياحة أحمد البيل كلمة أكد فيها أهمية جائزة فخامة رئيس الجمهورية للتميز السياحي ودورها في تحسين مستوى عناصر الجذب السياحي بمختلف أنواعه و خلق روح المنافسة بين المدن والقرى والمواقع السياحية الهامة ،وتحقيق مستوى عال من المظهر الجمالي وتشجيع أصحاب المنشآت السياحية العاملة خارج إطار المدن الرئيسية على الرقي بمستوى خدماتها.
وأشار البيل إلى أن الجائزة تهدف إلى تشجيع المبادرات الخلاقة الهادفة إلى تحقيق التنمية السياحية المستدامة، موضحا أنه تقدم للحصول على الجائزة ست منشآت سياحية متنوعة، إلا أن شروط ومعايير الجائزة لم تنطبق إلا على فندق قصر الحوطة كمنشأة تجمع بين الأهمية التاريخية والسياحية اليمنية وتمزج بين الأصالة والمعاصرة.
ولفت إلى قرار وزير السياحة رقم (29) لسنة 2008 بشأن لائحة الجائزة والتي حددت المعاير والمجالات والاشتراطات اللازمة لنيلها كما حددت مهام اللجنة ولحنة التحكيم ونوعية الجائزة وطريقه منحها منوها بالقيمة المالية للجائزة وهي تعتبر الأعلى مقارنة ببقية الجوائز والتي قدرت القيمة لها بمبلغ عشرة مليون ريالة مقسمة بالتساوي خمسة مليون ريال منها للمنشأة الفائزة وخمسة ملايين ريال أخرى للمدينة أو القرية أو الموقع السياحي الذي تقع فيه المنشأة بالإضافة إلى تحديد مواعيد ومراحل التقييم والتي تمر على أربع مراحل محددة بالإطار الزمني لنيل الجائزة.
وحث البيل جميع المنشآت السياحية والمدن والقرى والمواقع السياحية الخوض في منافسة نيل الجائزة للعام 2011 الجاري مشيرا إلى أن اللجنة ستعلن عن فتح باب استقبال التنافس في الجائزة خلال الفترة القادمة والإعلان عن ذلك في الصحف الرسمية.
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اعتبر رئيس مجلس إدارة شركة العالمية التكريم تكريما معنويا أكثر منه تكريما ماديا معلنا توزيع مبلغ الجائزة الخمسة الملايين الريال بواقع مليون ريال لموظفي فندق قصر الحوطة، وأربعة ملايين ريال سيتم تخصيصها للمشاريع الصغيرة التي يقوم بها أبناء وادي حضرموت وبالذات أبناء المنطقة المجاورة لفندق قصر الحوطة.
وكان الحفل قد شهد عرض فيلم وثائقي عن جائزة التميز السياحي ومجالاتها المختلفة. بالإضافة إلى عرض فيلم أخر عن منشأة قصر الحوطة
السياحي الواقع في مدينة الحوطة بحضرموت والذي تم بناؤه على أنقاض قصر الحوطة الواقع في منطقة خلع راشد.
كما تم خلال الحفل تكريم المهندسين المعماريين المشرفين على الموقع علي سعيد القباطي ومحمد درهم والمقاول المنفذ لمشروع قصر الحوطة عمر محفوظ بن زيلغ.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(شبكة أخبار الجنوب)