مصادر: اطراف نافذة تعرقل تحسين يمن موبايل بالمحافظات الجنوبية   التسويق والمبيعات بطلا" لدوري يمن موبايل لسباعية القدم   اليونسيف تنتقد شحة الجهود الانسانية تجاه المعاناة في اليمن   الرئيس صالح: الأمم المتحدة وروسيا وراء وصول الفريق الطبي الروسي إلى اليمن   عضو الهلال الاحمر نبيل السحيقي يتعرض لاعتداء مع اسرته    وزيرا الشباب والرياضة والاتصالات يكرمان الفائزين في بطولة يمن موبايل لتنس الميدان   تهانينا للشيخ: سنان العجي بعقد قران نجله الاكبر الشيخ: عبدالولي سنان العجي    اختتام فعاليات مهرجان يمن موبايل الترويجي الثاني (اعيادنا محبه)   النص الكامل لمقابلة الرئيس صالح مع قناة ( اليمن اليوم)   الأرصاد ينبه من تدفق السيول في الشعاب والوديان  
شبكة أخبار الجنوب - وزير الصحه

الثلاثاء, 09-مايو-2017
شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -
وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ المستشفيات والمراكز التي تم تخصيصها لاستقبال مرضى الكوليرا واقسام الطوارئ في المستشفيات الاخرى في عموم المحافظات بمعالجة مرضى الكوليرا مجانا.
واوضح وزير الصحة والسكان أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمعالجة الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا التي وصلت إلى المستشفيات ، إلى جانب فتح مراكز متخصصة.

و أشار إلى أن الوزارة تسعى لتخصيص العديد من المستشفيات والمراكز لعزل الحالات المشتبه بإصابتها الكوليرا عن بقية المرضى في المستشفيات لتلافي أي إنتشار العدوى، فضلا عن التواصل مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف للمشاركة في مواجهة هذا الوباء.
وأكد الدكتور بن حفيظ أن مواجهة الموجة الثانية لهذه الوباء، تستدعي التعاون والتنسيق بين كافة الوزارات والجهات المعنية وذات العلاقة على المستويين المركزي والمحلي ، لرفع مستوى الجاهزية وخاصة الطوارئ وأخذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار المرض .

وشدد على ضرورة التوعية والتثقيف الصحي في خلق الوعي المجتمعي حول هذا المرض وكيفية الوقاية منه والتي تمثل النظافة احد أدواتها الرئيسة.
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد جدد وزير الصحة دعوة المواطنين إلى الحرص على النظافة الشخصية والنظافة العامة وغسل اليدين قبل تناول الطعام وبعد استخدام الحمام وعدم تناول الأطعمة المكشوفة والاهتمام بغسل الخضراوات والفواكه قبل أكلها وتجنب الأطعمة الباردة في المطاعم والأسواق.
يشار إلى أن وزارة الصحة العامة والسكان أعلنت في وقت سابق عن تخصيص مجمع أزال الطبي في نقم ومجمع 22مايو في مذبح ومجمع بن حيان والمستشفى الجمهوري التعليمي ومستشفى السبعين وعدد من المستشفيات والمراكز العلاجية في المحافظات الاخرى لاستقبال حالات الاصابة بالاسهالات المائية والحادة ومنها الكوليرا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2017 لـ(شبكة أخبار الجنوب)