مصادر: اطراف نافذة تعرقل تحسين يمن موبايل بالمحافظات الجنوبية   التسويق والمبيعات بطلا" لدوري يمن موبايل لسباعية القدم   اليونسيف تنتقد شحة الجهود الانسانية تجاه المعاناة في اليمن   الرئيس صالح: الأمم المتحدة وروسيا وراء وصول الفريق الطبي الروسي إلى اليمن   عضو الهلال الاحمر نبيل السحيقي يتعرض لاعتداء مع اسرته    وزيرا الشباب والرياضة والاتصالات يكرمان الفائزين في بطولة يمن موبايل لتنس الميدان   تهانينا للشيخ: سنان العجي بعقد قران نجله الاكبر الشيخ: عبدالولي سنان العجي    اختتام فعاليات مهرجان يمن موبايل الترويجي الثاني (اعيادنا محبه)   النص الكامل لمقابلة الرئيس صالح مع قناة ( اليمن اليوم)   الأرصاد ينبه من تدفق السيول في الشعاب والوديان  
شبكة أخبار الجنوب - غاز

الجمعة, 05-مايو-2017
شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -
أكدت وزارة الصناعة والتجارة، الجمعة 5 مايو / أيار 2017، وجود أزمة وارتفاع في أسعار مادة الغاز المنزلي في السوق المحلي في أمانة العاصمة وعدة محافظات يمنية.



وقال مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني "إن الارتفاع المفاجئ لسعر اسطوانة الغاز المنزلي مؤخرا سينتهي قريبا مع توافر الكميات الكافية للمعروض من الغاز في السوق خلال أيام".



وأوضح الخولاني أنه طبقا لإفادة المختصين في وزارة الصناعة والتجارة وشركة الغاز فإن ارتفاع أسعار الغاز يعود إلى انخفاض كميات الغاز المرحلة إلى العاصمة من محطة صافر بشكل كبير جدا من 25 قاطرة تقريبا إلى 4 أو 5 قاطرات يوميا حيث أصبح العرض منخفضا جدا أمام طلب المستهلك المرتفع، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية (سبأ).



وأشار إلى أن اجتماعا عقد الأربعاء في شركة الغاز برئاسة وزير النفط وبحضور مالكي محطات تعبئة الغاز لمناقشة المشاكل ووضع الحلول والمعالجات اللازمة لإعادة السعر إلى المستوى الذي كان عليه خلال الأيام الماضية نظرا لكون هذا الارتفاع غير مبرر .



وأوضح مالكو المحطات أن الكميات الواصلة إلى محطاتهم قليلة جدا ولاتلبي احتياج المستهلك إضافة إلى أن أصحاب القاطرات مبالغون جدا في تكاليف النقل مستغلين الوضع القائم وهو ما ينعكس بشكل مباشر على سعر الاسطوانة .. مطالبين الوزارة وشركة الغاز إلزام السائقين بعدم رفع تكاليف النقل وإيصال الكميات حسب كشوف الترحيل من صافر إلى المحطات المحددة دون التلاعب وبيعها لمحطات أخرى وبدورهم سيحافظون على السعر السابق دون زيادة .



وأضاف مدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة "أن الاجتماع خرج باتفاق ينص على قيام شركة الغاز بتعيين مندوبين في المداخل الرئيسية للعاصمة صنعاء لرصد القاطرات الواصلة ومرافقتها بأفراد الأمن إلى المحطات المرحلة لها، وأن يتم مشاركة الصناعة والتجارة في الإشراف والتوزيع للكميات الواصلة بموجب الكشوف المعتمدة من المجالس المحلية في مديريات أمانة العاصمة العشر".



وأكد الخولاني أنه بناء على المعلومات من شركة الغاز نطمئن المستهلك بان مشكلة ارتفاع أسعار الغاز لن تستمر وستتوفر الكميات الكافية خلال الأيام القادمة، إضافة إلى أن اجتماعا آخر سيعقد مطلع الأسبوع القادم مع قيادة وزارة الصناعة بحضور مالكي المحطات لمناقشة ووضع الآلية اللازمة لاستقرار الأسعار وتوفير مادة الغاز .



الجدير بالذكر أن سعر اسطوانة الغاز المنزلي في العاصمة صنعاء تجاوز سقف الـ4 آلاف ريال، في ارتفاع جنوني لم يعرف أسبابه كما ارتفعت أسعارها خلال الأيام الماضية في عدة محافظات يمنية قابل ذلك صمت رسمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2017 لـ(شبكة أخبار الجنوب)