شركة يمن موبايل تعلن أرباح المساهمين للعام الماضي 2017م   شركة يمن موبايل تطلق حملة وطنية للتضامن مع منكوبي سقطرى.   يمن موبايل تكرم كوكبه من موظفيها المبرزين بمناسبة عيد العمال العالمي2018م .   رئيس نقابة مستوردي الدواء السيد عبده العودي يشارك في اجتماعات مشروع الوكالة الامريكية   جامعة ذمار تحتضن مهرجان يمن موبايل الترويجي الأول للعام 2018 م    برعاية يمن موبايل وزيرا الاتصالات والثقافة يكرمان رموز الأدب اليمني   توصيات اللجنة الدولية لحقوق الطفل في ورشة عمل للمدرسة الديمقراطية في دمت - الضالع   شركة يمن موبايل ترعى مهرجان اليوم العربي لليتيم   شركة يمن موبايل ترعى احتفالية بعيد الام للعام 2018م .   شركة يمن موبايل للهاتف النقال ترعى المؤتمر الاول لمرضى الفشل الكلوي  
شبكة أخبار الجنوب - ترامب

الجمعة, 05-مايو-2017
شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -
جدد مصدر مسئول بوزارة الخارجية ترحيبه، بالدعوات المتكررة لأعضاء في الكونجرس الأمريكي والموجهة لإدارة الرئيس دونالد ترامب، التي تؤكد وتدعم الحل السياسي السلمي في اليمن.



وأكد المصدر ترحيبه بدعوات أعضاء الكونجرس برفض مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في دعم أي عدوان عسكري للتحالف السعودي – الإماراتي على الشعب اليمني بهدف فرض حصار شامل أوجد أسوأ كارثة إنسانية في العالم.



ودعا المصدر أعضاء الكونجرس الأمريكي للضغط على الإدارة الأمريكية للوقف الفوري لأي عمليات دعم للعدوان السعودي- الإماراتي، بما في ذلك الدعم اللوجستي والاستخباراتي ووقف بيع السلاح والذخائر، والدعوة لإجراء تحقيق شامل ومحايد في الانتهاكات وجرائم الحرب والإبادة التي نفذتها دول العدوان السعودي الخليجي بسلاح أمريكي، بما في ذلك، انتهاك كافة الاتفاقيات والمواثيق والأعراف الإنسانية وحتى الدستور الأمريكي.



وأعرب المصدر المسئول عن استغرابه من صمت عدد من أعضاء الكونجرس ومنظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام الأمريكية تجاه مشاركة الإدارة الأمريكية السابقة والإدارة الحالية في دعم دول لا تتشارك معها قيم الحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة الواردة في الدستور الأمريكي، فكلها ملكيات أو امارات لا تمت للألفية الثالثة بأي صلة سوى المال.



وقال "هل أصبحت الإدارة في واشنطن والرياض تتشاركان نفس القيم الإنسانية دون أن يلحظ العالم ذلك؟ أم أن تدفق الأموال السعودية والإماراتية أعمت الأبصار وعطلت العمل بالدستور الأمريكي؟".



وأضاف المصدر "إذا كان الكونجرس الأمريكي المدافع عن قيم الحرية والعدالة والمساواة كما جاء في الدستور الأمريكي، فإن عليه تحمل مسؤوليته الإنسانية الكبيرة في وقف مشاركة واشنطن في دعم العدوان السعودي– الإماراتي، وعدم تحميل الشعب الأمريكي مسؤولية وزر المشاركة في قتل الأبرياء المدنيين من نساء وأطفال من أبناء الشعب اليمني".



وأكد المصدر أن على الكونجرس ممارسة صلاحياته والضغط على إدارة الرئيس ترامب لاتخاذ خطوات عملية جادة في إيقاف العدوان ورفع الحصار الشامل، بما في ذلك إعادة فتح مطار صنعاء الدولي وضمان سلامة ودخول كافة السفن التجارية والإنسانية إلى ميناء الحديدة كخطوة أولى نحو إجراء مفاوضات سلام يمنية – سعودية بالتوازي مع مفاوضات يمنية – يمنية.



وجدد المصدر تأكيده "أن الشعب اليمني شعب حضاري محب للسلام، لكنه في الوقت نفسه شعب لا يتنازل عن كرامته وعزته وسيادته، وأنه على أتم الاستعداد للدفاع عن أراضيه مهما كان الثمن". وفق ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة أخبار الجنوب)