يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - مهرجان ملكة سبأ السينمائي

الأربعاء, 08-مارس-2017
شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -
قالت المذيعة والمخرجة والمدير التنفيذي لشركة زوم ميديا جيهان عبد الحكيم أن مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة سيعمل على كسر حاجز الصعاب والمعوقات أمام الفتاة اليمنية في خوض غمار صناعة السينما في اليمن مستقبلا وسيكون إضافة جديدة لرائدات هذا المجال من خلال الوجوه الجديدة التي سيقدمها المهرجان في هذا العام .

و أشارت في تصريحها خلال اللقاء التشاوري الذي نظمته آدارة المهرجان والذي عقد بجامعة الحكمة أمس الأول

إلى أنها تفاجأت بلأفكار المتقاربة للشركات الانتاجية والمنتجين الأفراد خلال اللقاء فلم يكن هناك أشياء تحت الطاولة مثل ما اعتدنا في أماكن أخرى .

منوهة بأن اللقاء التشاوري أزيل من خلاله كل الحواجز تماما فشعرت أنه بإمكاني الاستعانه بالجهات الإعلامية الأخرى من الشركات والمكاتب المنتجة وكإعلامية سيكون هناك تكتل إعلامي يمكن لي من خلاله تقديم قضيتي وأعطي أفكاري ولن أشعر بأني كإمرأة أحس بأني وحيدة أواجه المجتمع بقضية معينة بل على العكس تماما سيكون معي تكتل من الشركات المنتجة وسنعمل بشكل موحد لمناصرة قضية ما وبهذا أشعر بأني وصلت إلى جزء من الحل ولن تكون قضيتنا مجرد قضية عرضة وانتهى الأمر .

وأضافت بأن اللقاء التشاوري كان جدا فعال وأعطاني أمل ونظرة للمستقبل بأني أستطيع أن أقدم شيء .
وقالت المذيعة جيهان بأن رسالتي لصانعات الأفلام الجدد بأنه لم تعد هنالك حواجز في العمل الإعلامي الأن بالنسبة للفتيات عما سبق فقد كنا نلاقي عوائق كون الإعلام في الفترة السابقة للفتاة يمثل مجالا فيه الكثير من العوائق المجتمعية .

منهوهة بأن الحواجز خفت اليوم كثيرا عما سبق فاليوم أستطيع أن أقول بالفلم الخاص بي كلمة وأقدم قضيتي وهذا ما نريده من الوجوه الجديدة كون عملنا تكاملي .

وأشادة المدير التنفيذي لزوم ميديا بالدور الكبير لإدارة مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة وجهودهم الجبارة من خلال تلك التحضيرات والورش واللقاءات التشاورية لرواد الشركات الإعلامية المنتجة .
متمنية للمهرجان النجاح كإضافة نوعية تقدم خطوة هامة لسينما المرأة في بلادنا .

يشار إلى أن غدا الخميس 9 مارس تنظم ادارة المهرجان بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة ندوة بعنوان ( المرأة والسينما ) في جامعة الحكمة العاشرة صباحا ، كما تقيم عرضا صباحيا وعرضا بعد العصر لافلام ورش الدقيقة الواحدة ، والدعوة مفتوحة للمهتمين بالسينما وصناعة الافلام .

فيما تقام يوم السبت 11 مارس سينعقد لقاء تشاوري للفنانين والفنانات في جامعة الحكمة صباحا ، والدعوة مفتوحة. للممثلين والممثلات والمخرجين والمخرجات وكتاب السيناريو والنقاد والاعلاميين المهتمين بالسينما وصناعة الافلام .

يوم الاحد 12 مارس 2017 م تنظم ادارة المهرجان ندوة حول حقوق الملكية الفكرية الرابعة عصرا في البيت اليمني للموسسيقى ، والدعوة مفتوحة للمهتمين بالسينما وصناعة الافلام .

يوم الاثنين 13 مارس 2017 م ستقيم ادارة المهرجان لقاء مع صانعات الافلام اليمنيات المشاركات في المهرجان الساعة العاشرة صباحا في جامعة الحكمة

كما ستنظم ادارة المهرجان ندوة عن تاريخ السينما وروادها في جامعة الحكمة في الرابعة عصرا ، والدعوة مفتوحة للمهتمين بالسينما وصناعة الافلام .

و سيتم يوم الاربعاء 15 مارس 2017 م افتتاح ايام العروض للافلام المشاركة في جامعة الحكمة والدعوة ستكون مفتوحة .

فيما ايام العروض ستستمر لمدة اسبوع كامل يبدأ من 15 مارس في اكثر من صالة للعرض للفترتين الصباحية و المسائية، والدعوة مفتوحة ، والصالات والاماكن المقترحة لاقامة العروض حتى اللحظة هي :
جامعة الحكمة
سينما قرطاجة في المركز الليبي مؤسسة بيسمنت الثقافية
نادي القصة
النادي الدبلوماسي
نادي رجال الاعمال
اروما كافي
معهد يالي
كوفي كورنار
وسيقام الحفل التكريمي والختامي السبت الموافق 25 مارس الجاري للافلام والمشاركين والمتعاونين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)