يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
السبت, 25-فبراير-2017
شبكة أخبار الجنوب - مهرجان ملكة سبأ السينمائي شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -
عقدت ادارة مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة، الذي تنظمة (مؤسسة الفراسة للفنون الجميلة)، بالتعاون مع (جامعة الحكمة) صباح اليوم السبت (٢٥ فبراير ٢٠١٧م) مؤتمرا صحفيا استعرضت خلاله الأعمال التحضيرية والانشطة والفعاليات التي سيشهدها المهرجان.

واستهلت الأستاذة إبتسام الحيدري - رئيسة المهرجان: فعالية المؤتمر الصحفي بكلمة افتتاحية رحبت بكافة الحاضرين من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة .. مؤكدة ان حضورهم وتفاعلهم مع فكرة المهرجان يؤكد اهتمامهم بالعمل الابداعي وخرصهم على تشجيع الكوادر والمواهب من صانعات الأفلام في اليمن والعالم العربي.

واكدت الحيدري التي تعمل ايضا رئيسة (مؤسسة الفراشة للفنون الجميلة) .. ان فعالية المؤتمر الصحفي تمثل تدشين رسمي للفعاليات التمهيدية الخاصة بالمهرجان والتي تشمل العديد من الانشطة التدريبية .. مشيرة الى ان اقامة المؤتمر الصحفي تتزامن مع بدء فعاليات الورشة التدريبية لـ(افلام الدقيقة الواحدة) والتي ستنطلق عصر اليوم وتستمر لاربعة ايام.

من جانبه قدم المدير التنفيذي لمهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة الأستاذ أحمد غيلان: عرضا موجزا عن طبيعة المهرجان واهدافة وانشطته وفعالياته والشروط والتعليمات الخاصة بالمشاركة فيه .. مؤكدا أن عدد طلبات المشاركة التي استقبلتها ادارة المهرجان ختى اليوم من الدول العربية بلغت (٢٣) مشاركة من ست دول عربية هي: (السودان - تونس - مصر - لبنان - فلسطين- الجزائر) مشيرا الى مشاركة تلك الأفلام ستكون مشاركة شرفية للعرض فقط وذلك بسبب عدم تمكن المشاركات من تلك الدول العربية من الحضور لليمن نتيجة الظروف الامنية التي تشهدها البلد.
وأشار غيلان الى أن فكرة إقامة المهرجان كانت مطروحة منذ أكثر من ثلاث سنوات وكانت رئيسة المهرجان لديها الطموح لإقامته ضمن مهرجان السينما في اليمن الا ان الأحداث التي شهدها البلد خلال العامين المنصرمين حالت دون اقامة المهرجان .. مبينا بأن الإعداد والتحضير لهذا المهرجان بدأ منذ ديسمبر المنصرم، وفي يناير المنصرم بدأ التواصل مع صانعات الأفلام في اليمن والتحضير للملف أو المشروع وفي فبراير الجاري بدأت ادارة المهرجان بالتواصل مع دور العرض والاتفاق معها وفي مارس المقبل ستكون لجنة التحكيم قد استلمت الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان.
واوضح غيلان: بأن ادارة المهرجان تلقت حتى اليوم العديد من طلبات المشاركة من صانعات الأفلام السينمائية في اليمن .. لافتا الى ان الادارة كانت حددت 28 فبراير الجاري موعدا اخيرا لتلقي المشاركات .. الا ان ادارة المهرجان لا تزال تتدارس خيار تمديد الموعد النهائي ليوم أو يومين آخرين، وذلك في حال زادت عروض وطلبات المشاركة.

وثمن غيلان الدور الرائد الذي تقدمه جامعة الحكمة اليمنية واسهامها في خدمة المجتمع من خلال استضافتها للعديد من فعاليات المهرجان .. معتبرا ما تقوم به من دور في خدمة المجال الابداعي والفني رسالة سامية تعزز دورها واسهاماتها الكبيرة في المجال التعليمي والاكاديمي.



من جانبة أشار الدكتور صلاح مسفر رئيس مجلس أمناء جامعة الحكمة في كلمته المقتضبة في المؤتمر الصحفي: الى أهمية الدور الريادي للمرأة وثورتها للحصول على مكانتها وحقوقها .. مؤكدا ان جامعة الحكمة حرصت على استضافة فعاليات المهرجان بهدف إظهار دور المرأة ولما لها من اسهامات إيجابية في مختلف شئون الحياة.



واشار مسفر الى أن مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة يعد مشروعا ثقافيا وتنويريا متميزا، من شأنه أن يقدم خدمة ثقافية للمجتمع عموما ولصانعات الافلام على وجه الخصوص، ولهذا الغرض حرصت جامعة الحكمة على مساندة هذا المشروع واستضافة معظم انشطته، في اطار استراتيجية الجامعة والتزامها الاخلاقي لتنفيذ ومساندة الفعاليات والمشاريع والمبادرات التي تخدم المجتمع .. متمنيا للمهرجان والقائمين عليه التوفيق والنجاح وان يحقق الاهداف والغايات السامية التي يسعى اليها.

حضر المؤتمر الصحفي الذي جرت فعالياته في مبنى جامعة الحكمة بالعاصمة صنعاء عدد كبير من الصحفيين والاعلاميين وممثلي وسائل الاعلام الخارجية، الى جانب نخبة من الفنانين والمخرجين والمهتمين بمجال صناعة الافلام بشكل عام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)