يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - مهرجان ملكة سبأ السينمائي

الخميس, 23-فبراير-2017
شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -
تعقد ادارة مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة بعد غد السبت العاشرة صباحا 25 فبراير مؤتمرا صحفيا لتسليط الضوء على طبيعة المهرجان واهدافه وفعالياته ولجانه والدول والجهات المشاركة فيه وغير ذلك من التفاصيل المتعلقه بالمهرجان.

ويأتي انعقاد المؤتمر الصحفي الذي يقام في مقر المركز الاعلامي للمهرجان الواقع في مبنى جامعة الحكمة بالعاصمة صنعاء - بالتزامن مع انطلاق فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بصانعات افلام الدقيقة الواحدة، والتي ستقام على مدى اربعة ايام في ذات الجامعة.

وبحسب بلاغ صحفي للمركز الاعلامي للمهرجان فإن إدارة المهرجان اقرت في اجتماع لها الاربعاء أن (جامعة الحكمة) ستكون اول المستضيفين لفعاليات المهرجان ، مبينا ان هذا القرار ياتي تنفيذا للاتفاق المبرم بين (مؤسسة الفراشة) المنظمة للمهرجان و(جامعة الحكمة) والذي يقضي باستضافة الاخيرة للفعاليات التمهيدية للمهرجان، الى جانب برامج التدريب وحفل الافتتاح بالاضافة الى الثلاثة الايام الاولى من ايام العروض التي تمتد لاكثر من اسبوع.

واوضح المركز الاعلامي في بلاغه: ان جهات ومؤسسات أخرى تم الاتفاق معها وبعضها لا يزال التواصل معها جار لاستضافة بعض انشطة وعروض المهرجان منها: نادي القصة (المقة) - والنادي الدبلوماسي - ومؤسسة بيسمنت الثقافية وبيت الثقافة ومؤسسات مهتمة اخرى.

من جانبه اعتبر رئيس مجلس امناء جامعة الحكمة مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة مشروعا ثقافيا وتنويريا متميز، سيقدم خدمة ثقافية للمجتمع عموما ولصانعات الافلام على وجه الخصوص، ولهذا الغرض حرصت جامعة الحكمة على مساندة هذا المشروع واستضافة معظم انشطته، في اطار استراتيجية الجامعة والتزامها الاخلاقي لتنفيذ ومساندة الفعاليات والمشاريع والمبادرات التي تخدم المجتمع .

وكانت ادارة المهرجان اعلنت مطلع الاسبوع الجاري عن فتح باب المشاركة لصانعات الافلام ابتداء من 20 فبراير، كما نشرت شروط وتعليمات واستمارة المشاركة في صفحة المهرجان على الفيس بوك وعبر بعض وسائل الاعلام ، ولا يزال باب المشاركة مفتوحا.

وبحسب التعليمات المعلنة فانه يمكن لصانعات الافلام ان يشاركن بافلامهن التي صنعنها خلال هذه الفترة او فترات سابقة للمنافسة او للعرض .. وان المنافسة على المراكز الاولى تقتصر على صانعات الافلام من النساء، بينما تتاح للشباب المشاركة بافلام تناقش قضايا المراة للعرض فقط.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)