الزوكا يحث الاعلاميين على ايصال رسالة المؤتمر الوطنية الكبيرة   لبوزة يشدد على سرعة البت في قضايا المال العام   النائب العجي يعزي أل مسمار في وفاة الفقيد ( عبدالله صالح مسمار )   الزوكا في اجتماع تنظيمي بمديرية دمت - ندعو المغرر بهم للعودة للوطن    ( يمن موبايل) تعلن أرباح المساهمين للعام الماضي بواقع 30 %   النائب العجي يعزي الشيخ/علي العجي واخوانه بوفاة والدتهم   شركة يمن موبايل تشارك في رعاية حفل تكريم اوائل الثانوية العامة   الصماد : حكومة الانقاذ ستصرف مرتبات الموظفين قبل رمضان   تصريح لمصدر مسؤول في الامانة العامة للمؤتمر (نص التصريح)   كلمة الرئيس الصالح في الاجتماع التنظيمي للقطاع النسوي بالمؤتمر  
شبكة أخبار الجنوب - وزارة الاوقاف اليمنيه

السبت, 29-أغسطس-2015
شبكة اخبارالجنوب - صنعاء -
ُقد، السبت 29 أغسطس / آب 2015م، بقطاع الحج والعمرة- وزارة الأوقاف والإرشاد اجتماع موسع برئاسة وكيلي القطاع المساعدين منير دبوان وطارق الأسودي، لمناقشة الاستعدادات النهائية للإجراءات الداخلية لموسم الحج للعام الجاري 1436هـ.

وفي بداية الاجتماع أكد الوكيل المساعد لشؤون التنظيم منير دبوان الانتهاء من كافة الترتيبات النهائية الداخلية لموسم الحج 1436هـ، ولم يتبقَ سوى الإجراءات الخارجية المتعلقة بالسلطات السعودية، ومنها ما تم مخاطبتها بإيجاد الحلول المناسبة لها.. مثمناً جهود العاملين في القطاع المتواصلة ليل نهار لإنجاح موسم الحج هذا العام، ومطالباً الجميع ببذل المزيد من الجهود حتى تتكلل المساعي بأداء الحجاج اليمنيين النُسك بكل سهولة ويُسر.

وقال الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة: "لقد تابعنا كل الجهات المعنية وبمختلف الوسائل ووافقنا على جميع المقترحات المقدمة منهم في سبيل سير الإجراءات دون عوائق، لكنه لا يوجد أي رد واضح من الإخوة في المملكة العربية السعودية لوضع الحلول المناسبة حتى الآن، وما زال لدينا أمل كبير قي تنفيذ تلك الوعود التي تلقيناها منهم طيلة الفترة الماضية".. مناشداً السلطات السعودية سرعة توجيه المعنيين بتسهيل إجراءات الحجاج اليمنيين حسب الاتفاقيات الموقعة، واستشعار نفسية الحجاج، خصوصاً وأن معظمهم مسجلين من العام الماضي وقد هيأوا أنفسهم مادياً ومعنوياً لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام بعيداً عن كل المعايير السياسية والمذهبية والمناطقية.

ودعا الوكيل "دبوان" جميع الجهات ذات العلاقة إلى تظافر الجهود وتشبيك الأيادي لإنجاح هذا الموسم وتحمل المسؤولية أمام الله عز وجل في تسهيل الإجراءات للحجاج اليمنيين واستشعار الظرف الذي تمر به بلادنا.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على عقد اجتماع صباح الأحد مع ممثلي الوكالات المعنية بتفويج الحجاج لتدارس العديد من المستجدات والاحتمالات المتوقع حدوثها في المرحلة القادمة من الموسم، واتخاذ القرارات المناسبة إزاء كل الاحتمالات المتوقعة.

وعبر المجتمعون عن شكرهم لجميع من بذلوا جهوداً كبيرة في سبيل تذليل العقبات أمام الحجاج اليمنيين وعلى رأسهم الدكتور/ فؤاد عمر بن الشيخ أبو بكر، والدكتور/ محمد الأشول..

وكان الحاضرون قد استمعوا إلى تقرير مفصل حول الانتهاء من عملية الإجراءات النهائية الداخلية لتفويج الحجاج لهذا العام منذ بداية التسجيل.

حضر الاجتماع مجيب فرحان مدير عام التنظيم والحسابات، ومدير عام الحج والعمرة علي جعيل، ومدير عام مركز المعلومات علي جردان، ومستشار القطاع نجيب النجار ومديرو الإدارات وعدد من المختصين في قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2017 لـ(شبكة أخبار الجنوب)