شركة يمن موبايل تدين استهداف مواقعها المتكرر من قبل طيران دول التحالف    فندق - كازافيل - جما ل الموقع وروعة التصميم وحسن الضيافة - صنعاء    مؤسسة يمن الخير للسلام والتنمية الانسانية تدشن نشاطها الرسمي في محافظة الضالع    شركة يمن موبايل تدين الاستهداف المتكرر لمواقعها من قبل طيران التحالف   شركة يمن موبايل تعلن أرباح المساهمين للعام الماضي 2017م   شركة يمن موبايل تطلق حملة وطنية للتضامن مع منكوبي سقطرى.   يمن موبايل تكرم كوكبه من موظفيها المبرزين بمناسبة عيد العمال العالمي2018م .   رئيس نقابة مستوردي الدواء السيد عبده العودي يشارك في اجتماعات مشروع الوكالة الامريكية   جامعة ذمار تحتضن مهرجان يمن موبايل الترويجي الأول للعام 2018 م    برعاية يمن موبايل وزيرا الاتصالات والثقافة يكرمان رموز الأدب اليمني  
شبكة أخبار الجنوب - العداء اليمني القيداني

الخميس, 27-أغسطس-2015
شبكة اخبار الجنوب - متابعات -
فأجأ العداء اليمني عبد الله القوباني جمهور بطولة العالم لألعاب القوى في بكين بركضه حافيا في التصفيات. الجمهور تعاطف مع العداء رغم حصوله على المركز الأخير

في تصفيات بطولة العالم لألعاب القوى الجارية حاليا في بكين لم يكن العداء الجامايكي الشهير اوساين بولت الذي يسعى إلى لقبه العالمي الرابع على التوالي أو العدائين الكينيين الذين يسعون إلى تحطيم الأرقام القياسية العالمية محط أنظار الجمهور الكبير. إذ نجح عداء يمني شاب يبلغ من العمر 16 عاما في كسب أنظار الجمهور وقلوبهم.

وركض العداء اليمني عبد الله القوباني حافي القدمين في التصفيات في بطولة العالم في سباق الخمسة آلاف متر. وأراد أن يكون على خطى الإثيوبي ابيبي بيكلا، الذي تحول لأسطورة بعد فوزه بالماراثون الأوليمبي في روما عام 1960 وهو حافي القدمين، وقرر الفتى اليمني ترك حذائه في أهم اللحظات بمسيرته القصيرة.

وأنهى عبد الله السباق بزمن 16:02:55 دقيقة، وهو أفضل وقت شخصي للعداء، لكنه لم ينجح في المنافسة، محتلا المركز الأخير. وأنهى مسافة الخمسة آلاف متر متخلفا بنحو ثلاث دقائق عن صاحب المركز الأول، لكنه خطف قلوب الحضور ونال إعجاب الصحفيين، الذين جاؤوا إلى المنطقة المختلطة لسؤاله عن سبب تفضيله الجري دون حذاء.

وقال القوباني لصحفيي وكالة (شينخوا) الصينية، الذين حاولوا البحث عن مترجم لكلماته العربية وانتهى بهم الأمر باستخدام مترجم الهاتف النقال: "بدأت التدريب منذ عام، وأحب الجري حافي القدمين، لمس القدم للأرض يعطي إحساسا رائعا".

فيما أشاد الفائز بالسباق الكيني كاليب نيدمو بالمتسابق اليمني ووصفه بـ"العداء الشاب ويحتاج إلى المزيد من الخبرة، ولكن يمكنه أن يكون عداء جيد".

وعبد الله القوباني هو الممثل الوحيد لليمن في بطولة ألعاب القوى ببكين، ورغم حداثة عهده إلا أنه فاز بسباق خمسة آلاف متر في اليمن وترشح لتمثيلها في بطولة العالم.

ز.أ.ب./ف.ي (وكالة الأنباء الإسبانية، DW)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة أخبار الجنوب)