اختتام فعاليات مهرجان يمن موبايل الترويجي الثاني (اعيادنا محبه)   النص الكامل لمقابلة الرئيس صالح مع قناة ( اليمن اليوم)   الأرصاد ينبه من تدفق السيول في الشعاب والوديان   يمن موبايل تنظم مهرجانها السنوي الترويجي الثاني ( اعيادنا محبه)   مؤتمر إب يحدد أماكن تجمع جماهيرة قبل دخول صنعاء للمشاركة بمهرجان التأسيس   اجتماع برئاسة الصماد يقرخطة تأمين مهرجان احتفال المؤتمر بتأسيسه وتسهيل دخول المشاركين   دمت - ورشة عمل حول حقوق الطفل وانتخاب مجلس محلي لاطفال المديرية    بن حبتور يرأس اجتماعا للجنة معالجة أوضاع السجون والسجناء   مصدر بالخارجية: تصريحات أمين الجامعة العربية داعمة للعدوان   البرلمان يدعو الحكومة للحضور السبت القادم  
شبكة أخبار الجنوب - حفل اشهار

السبت, 06-يونيو-2015
شبكة اخبارالجنوب - صنعاء -
اعلن اليوم في صنعاء عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي للجبهة الوطنية لمواجهة العدوان والذي يضم مختلف الاحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية والثقافية والحقوقية ومنظمات المجتمع المدني الرافضة للعدوان السعودي على اليمن.

جاء ذلك خلال حفل الاشهار الذي نظم اليوم وبمشاركة عدد من القيادات السياسية والحزبية والعلماء والناشطين والمثقفين والاعلاميين والشخصيات الاعتبارية والاجتماعية .

وتهدف الجبهة الى توحيد الجبهة الداخلية وكشف وتعرية كل من يؤيد او يبرر العدوان من الداخل سواء كانوا افراد او جماعات اضافة الى المساهمة في المجهود الانساني وأعمال الاغاثة وفتح قنوات للتواصل مع المنظمات الدولية من اجل مساعدة الشعب اليمني ووقف العدوان وكذا كشف وتعرية اكاذيب العدوان ودعم ومساندة الاجهزة الحكومية لمساعدة المتضررين وتخفيف الاعباء .

ومن المقرر ان تقوم اللجنة التحضيرية بالإعداد والتحضير لعقد المؤتمر التأسيسي والذي سيتمخض عنه المجلس الاعلى للجبهة، كما سيتم فتح فروع للجبهة في جميع المحافظات والجاليات في الخارج .

وشدد المشاركون على اهمية انشاء اللجنة وذلك لمواجهة العدوان السعودي على اليمن والذي قتل المدنيين ودمر كل مقدرات الدولة ومؤسساتها.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية اللواء يحي الشامي أن الشعب اليمني يتطلع لمثل هذا الاجتماع وذلك في مثل هذه الظروف، مؤكداً على اهميتها كقدرة وطنية جامعة للتعاون والتكاتف بين الاحزاب ومختلف القوى لمواجهة العدوان والدفاع عن الوطن والحفاظ على وحدته الوطنية ومواجهة المؤامرات والتحديات التي تتعرض لها اليمن ارضا وإنسانا اضافة الى تعميق الوعي السياسي في العمل الجماعي .

وذكر اللواء الشامي أن هذا التحالف استراتيجي ويجمع كل القوى السياسية والاجتماعية التي تناهض العدوان، ودعا كل القوى التي تؤمن بمبادئ وأهداف الجبهة الى الانخراط في الجبهة والمشاركة في بناء الوطن .

وحيت اللجنة في بيان لها الصمود البطولي للشعب اليمني والمكونات السياسية والحقوقية والمدنية الرافضة للعدوان، مؤكدة أن العدوان على اليمن مخالف لكل التشريعات والقوانين والشرائع.

ودعا البيان المنظمات الدولية الى النهوض بمسؤولياتها ازاء وقف العدوان ورفع الحصار ومحاسبة المعتدين ومقاضاتهم امام المحاكم الدولية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2017 لـ(شبكة أخبار الجنوب)