يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - مكتبه عامه

الخميس, 29-يناير-2015
شبكة اخبارالجنوب - صنعاء - هايل المذابي -
صدرت مؤخراً رواية " نصف إرادة" للكاتب اليمني هشام المعلم في إضافةٍ جديدة لمكتبة الرواية العربية فيما يزيد عن المئتين صفحة من القطع المتوسط، عن مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر بالقاهرة لتكون بين يدي القارئ في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

تقرأ الرواية إشكالية وقوع الإنسان في الخطأ بإرادته الحرة الكاملة و بين ما تقحمه فيه الظروف و الأقدار. كما أنها رواية تقدم عالماً إشكالياً. وتدور أحداث الرواية مكانيا بين اليمن و السعودية في قالب درامي يحكي قصة شاب يمني يصطدم بفاجعة اختطاف الأطفال ممثلة باختطاف طفلٍ من أطفال بلدته و من ثم يتورط في رحلة البحث عنه مروراً بالكثير من المواقف الدرامية المشوقة تتضمن معاناة المغترب ككل.

يقول المعلم عن إصداره هذا : إن ظروف كتابة هذه الرواية تأتي من قصص واقعية تزايدت في السنوات الأخيرة بشكل مستمر و حتى اللحظة و تكاد لا تخلو منها منطقة إضافة إلى حالة الإغتراب المستمر التي يعيشها المواطن اليمني منذ عقود .. و يرى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب فرصة كبيرة لتصل الرواية إلى أكبر عدد ممكن من القراء العرب كونه أحد أهم و أكبر المعارض السنوية في الوطن العربي .. إلى جانب الكثير من الفعاليات و الندوات الثقافية التي ستكون على هامش المعرض و حفلات التوقيع التي تقيمها دور النشر لإصداراتها الجديدة. كما أن الرواية ستكون في كل المعارض العربية القادمة .

الجدير بالذكر أن هذه الرواية هي الأولى للكاتب الذي ناقش من أسابيع رسالة دكتوراه في الطب. بعد أكثر من إصدار شعري سابق إلى جانب اهتمامات أخرى تحيط بمسيرته الإبداعية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)