يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - العمرة

الجمعة, 26-ديسمبر-2014
شبكة اخبارالجنوب - صنعاء -
اعتمدت وزارة الأوقاف والإرشاد عقود مائة ووكالتين إثنتين للعمل في مجال العمرة هذا العام استوفت الشروط من إجمالي 132 وكالة تقدمت بطلبات للعمل في مجال العمرة منها 27 وكالة جديدة .

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة محمد الأشول أن الوزارة ستدشن التفويج لموسم العمرة لهذا منتصف الشهر الجاري .

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن القطاع يعمل بالتعاون والتنسيق مع الوكالات المعتمدة ليكون التفويج جماعي بما يعكس الجانب الحضاري للعمل في هذا المجال ويقدم الصورة الحضارية للمعتمرين اليمنيين .

ونوه الوكيل الأشول إلى أن القطاع بذل جهودا كبيرة من أجل فتح باب العمرة بصورة مبكرة سعيا لتحقيق الأهداف المخطط لها وتجسيد توجيهات وزير الأوقاف والإرشاد للإسراع بفتح باب العمرة للمواطنين في وقت مبكر حيث تم فتح أول نظام للشركات السعودية المعنية في منتصف شهر صفر الماضي.

وأفاد وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة أن الوزارة عملت على تسهيل تعميد العقود لوكالات الحج والعمرة وتعتمد على نظام آلي في المعاملات والإختيار وقد بدأ إستلام أول دفعة للجوازات في 17 صفر الماضي .. لافتا إلى أن الوزارة تعمل في هذا الصدد بالتنسيق مع قنصليتي المملكة العربية السعودية في صنعاء وعدن حيث بدأ تأشير الجوازات بصورة متدرجة .


وثمن الوكيل الأشول التعاون الكبير الذي تقوم به قنصليتا المملكة العربية السعودية في صنعاء وعدن والتسهيلات الكبيرة التي تقدمهما في استقبال وتسهيل تأشير الجوازات .

يذكر أن عدد المعتمرين في موسم العمرة الماضي 1436 هــ وصل إلى 117 ألف معتمر يمني .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)