يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - جمهور يمني

الأربعاء, 19-نوفمبر-2014
شبكة اخبار الجنوب - متابعات -
تمكن المنتخب السعودي لكرة القدم من إنهاء مغامرة المنتخب اليمني في بطولة الخليج الــ22 التي تجري أحداثها في العاصمة السعودية الرياضة وذلك بتغلبه عليه بشق النفس بهدف وحيد جاء في الدقيقة 28 من زمن شوط المباراة الأول في أخر لقاءات الدور الأول لمنتخبات المجموعة الأولى..
وكان المنتخب اليمني يحتاج إلى التعادل على الأقل بهدف ليضمن التأهل إلى الدور الثاني خاصة أن لقاء المنتخبين القطري والبحريني قد انتهى سلبا بدون أهداف ولكن هدف نواف العابد كسر الحلم اليماني على الرغم من تألق لاعبو منتخبنا وظهورهم بشكل مشرف.

الشوط الأول لم يخضع لمرحلة جس النبض فقد بدا واضحا أن المنتخب السعودي يسعى لأن يهدف خطف الاطمئنان على الأقل في ظل التماسك الدفاعي المنظم للاعبي الأحمر اليمني الذي اعتمد لاعبوه على تمرير الكرة من خط المنتصف باتجاه منطقة الأخضر السعودي بالركون على تمريرات علاء الصاصي وسرعة المهاجم عبد الواسع المطري وانطلاقات وليد الحبيشي وأحمد الحيفي وسط حرص في خط الدفاع عبر محمد فؤاد وحمادة الزبيري..

لاعبو المنتخب السعودي اعتمدوا على التمرير القصير واللعب عبر الأجناب لمحاولة اختراق منطقة جزاء اليمن إلا أن الحارس محمد عياش نجح في تصيد عددا من الكرات التي أعطت حافزا للاعبينا بالانطلاق السريع نحو مرمى الخصم فكانت أبرز هذه الفرص تلك التي مررها علاء الصاصي باتجاه عبد الواسع المطري الذي راوغ لاعبا ثم سدد في الشباك الجانبية للحارس السعودي وليد عبد الله..


الرد السعودي جاء مباشرا إثر كرة عرضية باتجاه المرمى سددها تيسير الجاسم قوية تمكن عياش في التصدي الأول من إبطالها لتعود الكرة إلى أقدام المهاجم السعودي نواف العابد الذي كان يتواجد في مكان جيد ليسدد كرة خادعة نجح عياش في السيطرة عليها منقذا المرمى من هدف حقيقي..
محاولات لاعبو المنتخب اليمني استمرت لكن بشكل خجول كانت نتيجته كرة عائدة إلى ما بعد خط المنتصف اليمني ومن هجمة سريعة نجح اللاعب نواف العابد في إحراز الهدف الأول للمنتخب السعودي في الدقيقة 28 من زمن هذا الشوط لتشتعل المدرجات السعودية فرحًا بهذا الهدف والذي استمر بعده اللعب سجالا لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى من المباراة بتقدم المستضيف على الضيف..

الشوط الثاني
بالتأكيد لم يكن لدى لاعبو المنتخب اليمني ما يخسرونه وهو ظهر إثر النية العارمة في اللعب بخطة هجومية تتيح التقدم والاعتماد أحيانا على المهارات الشخصية وهو ما صنعه اللاعب وليد الحبيشي الذي تحصل على كرة بعد المنتصف ومر من لاعب وآخر وسدد كرة طائشة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 49.
الدقيقة 54 كادت أن تعلن فرحة كبيرة للجماهير اليمنية بعد انطلق اللاعب ياسر الجبر مخترقا الدفاع السعودي ليسدد كرة زاحفة إلى أحضان الحارس السعودي وليد عبد الله.

الدقيقة 60 أدرك لاعبو المنتخب السعودي صعوبة الحفاظ على الهدف في ظل اندفاع معظم لاعبي اليمن بغية إحراز هدف التعادل، فشكلت انطلاقات تيسير الجاسم قلقا نسبيا في كرة خلصها المدافع محمد فؤاد إلى رمية تماس.
ركنية لليمن وأخرى للسعودية لم تثمرا عن شيء، الدقيقة 73 تمر عادية دون تشكيل أي خطورة على مرمى عياش اليمن أو وليد السعودية فالتمريرات إما مقطوعة أو تنتهي في الأوت رغم رغبة الصاصي وملاءه في هز الشباك على الرغم من نزول نائف هزازي إلى أرضية الملعب بديلا لناصر الشمراني لتعزيز خط مقدمة الأخضر هجوميًا.
الدقيقة 79 شهدت فيها منطقة جزاء المنتخب اليمني هجمة سريعة بدأت بأقدام عبد الله الزوري الذي مررها عرضية أرضية إلى نائف هزازي والذي لكز الكرة بعد تدخل المدافع محمد فؤاد لتصل إلى تيسير الجاسم ليسددها برعونة في الهواء..
لقطات
أدار اللقاء الحكم السلوفيني دامير سكومينا وساعده على الخط السلوفيني جور برابرتنك والعراقي نجاح رحم راشد..
حصد المنتخب اليمني نقطتين من تعادلين مع البحرين وقطر لأول مرة منذ مشاركته في دورات الخليج في العام 2006 واحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى تاركا البحرين في ذيل الترتيب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)