يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - الارياني وسلام

السبت, 15-نوفمبر-2014
شبكة اخبارالجنوب - صنعاء -
جرى بالعاصمة صنعاء دور التسليم والإستلام بين وزيري السياحة السابق والحالي عقب مرحلة حافلة بالتميز والإزدها تركزت على تطوير السياحة الداخلية بعد أن كان ذك حلماً لكل اليمنين وهي مسيرة قادها الدكتور قاسم سلام وزير السياحة في حكومة الوفاق ليتولى قيادة المسيرة بعده الأستاذ معمر الإرياني وزير السياحة الجديد.

وفي الحفل التكريمي والتوديعي الذي أقامته وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي برعاية كريمة من معالي الوزير الاستاذ معمر الارياني وحضره وكلاء وقيادات الوزارة والموظفين، أوضح الوزير الارياني أن حفل التوديع يأتي تكريما وتقديرا للدور الذي قام به الدكتور قاسم سلام خلال المرحلة الماضية وما تركه من بصمات على صعيد العمل السياحي في ظل ظروف صعبة من تاريخ اليمن.

وأعرب الوزير الارياني عن أمله بأن يكون هذا التكريم هو أقل واجب لشخصية وطنية كبيرة بحجم الدكتور قاسم سلام .. متمنيا له التوفيق في أعماله ومهامه الوطنية المقبلة.

الوزير الارياني أكد خلال الحفل عزمه مواصلة ما بدائه سلفه الدكتور سلام باتجاه الانتصار لليمن وسياحته واكمال المشوار الذي بدأ به الدكتور سلام، وبما يجعل السياحة من أهم الموارد المالية للبلاد باعتبارها تمثل مورد اقتصادي لا ينضب لا تقل اهمية عن النفط.. لافتا الى اهمية الاهتمام به من قبل الحكومة، وان تعتبره قطاعا هاما يعول عليه ولا يتم تهميشه سيما في ظل الظروف التي تمر بها البلد. مؤكدا على انهم في وزارة السياحة سيعملون كأسرة واحدة وفريق عمل واحد من اجل النهوض بهذا القطاع الحيوي الهام. مشيرا الى اهمية قيام الجميع بالعمل من اجل حماية بلدهم اليمن التي تمر بظروف صعبة تتطلب من الجميع التكاتف.

من جهته كشف الدكتور قاسم سلام عن مدى السعادة التي غمرته لحظة سماعه اسم الاستاذ معمر الارياني وزيرا للسياحة في حكومة بحاح التي شكلت الايام القليلة الماضية. معبرا في الوقت نفسه عن شكره وتقديره لهذا التكريم. مشيدا بالجهود التي بذلها موظفو وزارة السياحة من قياديين ومدراء عموم ومختصين وغيرهم ممن عمل خلال المرحلة السابقة بكل جد وتفان واستطاعوا انجاز الكثير رغم كل المعوقات التي واجهتهم وعلى رأسها عدم وجود المقر المناسب للوزارة بعد التخريب الذي تعرض له مبنى الوزارة في الحصبة وعدم ترميمها حتى الان.

واوضح الدكتور سلام انه عرف الاستاذ الارياني منذ كان طالبا في العراق، حيث كان طالبا ناجحا. لافتا الى ان الطالب الناجح يصبح عاملا ناجحا، ومسؤولا ناجحا، وقياديا ناجحا.

وأضاف الدكتور سلام " إنه شاب متطلع يمتلك رؤية وخبرة كبيرة في مجال العمل بروحه الشابه التي تجعله قادرا على القيام بمهامه بكل ثقة ونجاح ".

بدوره عدد وكيل وزارة السياحة لقطاع الخدمات والأنشطة الاستاذ مطهر أحمد تقي مناقب ومزايا الدكتور قاسم سلام وترحيبه للوزير معمر الارياني.. لافتا الى انهم اليوم يستقبلون وزيرا جديدا ويودعون وزيرا آخر, مؤكدا على انهما بحق خير خلف لخير سلف فكلاهما يملك رصيدا من الانجاز والنضال.

من جانبها هنأت وباركت المدير التنفيذي بمجلس الترويج السياحي المهندسة فاطمة الحريبي، لاستاذ معمر الارياني وزير السياحة – رئيس مجلس الترويج السياحي، على نيله ثقة القيادة السياسية، مثنية في الوقت نفسه على الخدمات والانجازات الكبيرة التي قدمها الدكتور قاسم سلام – وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي السابق-. معربة عن ثقتها الكبيرة بالاستاذ الارياني بمواصلة المسيرة والاستمرار بتحقيق الكثير من الانجازات في اطار دعم الخطة الاستراتيجية لوزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي.

واشارت الحريبي الى ان الجميع سيكون سندا وعون لوزير السياحة في جميع خطواته.

الى ذلك ثمنت كلمة موظفي وزارة السياحة التي ألقاها الأستاذ شرجب الشرجبي، ما حققه الوزير السابق الدكتور سلام من منجزات ومهام متعلقة بتطوير العمل السياحي في البلاد، على الصعيد العام، وما بذل من جهود في تثبيت الموظفين القدامى، وعدد من الموظفين الجدد. جازما بان الوزير الاستاذ الارياني خير خلف لخير سلف. لافتا الى ان هذا ما لمسوه من اول لقاء معه. شاكرا في الوقت نفسه الدور الذي قامت به المهندسة فاطمة الحريبي، المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي.

بدوره استعرض رئيس اتحاد الفنادق عضو مجلس الترويج السياحي زغلول بازرعة الانجازات التي استطاع الدكتور قاسم سلام تحقيقها في الابقاء على إسم اليمن في العديد من المحافل الإقليمية والدولية رغم الظروف الصعبة التي مر بها خلال الفترة السابقة.

في حين أعرب رئيس نقابة العامة لعمال وموظفي السياحة بشار مهيوب عن شكره للدعم اللا محدود الذي قدمه سلام لموظفي القطاع السياحي.. لافتا الى انه سيظل خالدا في قلوبهم. مجددا ترحيبه بالوزير الارياني وتأكيد دعمه ومساندته في القيام بمهامه القادمة.

يشار الى انه تم منح وزير السياحة السابق الدكتور قاسم سلام عدد من الدروع من قبل وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي والاتحاد اليمني للسياحة، والاتحاد اليمني للفنادق، وشركة الخطوط الجوية اليمنية، ونقابة موظفين السياحة، والهيئة العامة للاثار، والشرطة السياحية، وغيرها.



على هامش احتفالية توديع الوزير السابق ..

وزير السياحة الجديد يلتقي شركاء العمل السياحي لمناقشة مستقبل السياحة



التقى وزير السياحة الاستاذ معمر الارياني ،قادة العمل السياحي،في لقاءا تعارفيا تم خلاله مناقشة أوضاع القطاع السياحي في اليمن وما الحقته الاوضاع التي تمر بها بلادنا خلال الاعوام الثلاثة المنصرمة من كبيرة، تحتم على الجميع سواء في قيادة وزارة السياحة وموظفيها او شركاء العمل السياحي، او أبناء الشعب اليمني كافة، العمل بروح وطنية، واعتبار كل واحد منهم مسؤول عن هذا القطاع والترويج له وحمايته.

كما ناقش الوزير الارياني خلال اللقاء الخطط المستقبلية المتعلقة بتنشيط وتفعيل القطاع السياحي، باعتبار السياحة موردا اقتصاديا هاما ويحتاج الى الاهتمام الكبير والتنشيط من اجل الرقي به والاستفادة منه.

وشدد الوزير الارياني على أهمية الخطط المستقبلية المتعلقة بإنعاش السياحة، وإخراجها من دائرة المعاناة التي تعيشها، باعتبار ذلك واجب وطني.

وأشار الوزير الارياني الى انه سيتم عقد لقاء في وقت آخر لمناقشة شتى القضايا الخاصة بالقطاع السياحي العمل بروح الفريق الواحد من اجل حلولها..

اللقاء الذي اجري على هامش حفل تكريم وتوديع الوزير السابق الدكتور سلام حضره الدكتور عصام السنيني وكيل وزارة السياحة للشؤون المالية والإدارية، والمهندسة فاطمة الحريبي المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي، والاستاذ علوان الشيباني نائب رئيس مجلس الترويج السياحي، والاستاذ زعلول با زرعة رئيس الاتحاد العام اليمني للفنادق، والاستاذ محمد علي ابو طالب عضو مجلس ادارة مجلس الترويج السياحي، والاستاذ محمد بازع عضو مجلس ادارة المجلس، والاستاذ حسين الصباحي رئيس الاتحاد اليمني للسياحة، والاستاذ مهند السياني رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)