يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - رقصه يمنيه

الإثنين, 01-سبتمبر-2014
شبكة اخبار الجنوب - صنعاء - عبدالرحمن واصل -
أختتم مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع فعالياته بعد عروض فنية وفلكلورية استمرت اسبوعا كاملاً بمشاركة (2500) عارضا من المحافظات اليمنية و6 بلدان عربية و14 جالية من اليمن وعدد من الدول العربية.

وفي حفل الختام قال الدكتور قاسم سلام وزير السياحة ان المهرجان شكل تظاهرة سياحية ووطنية فريدة حملت الكثير من الأبعاد الوطنية والحضارية والإنسانية، وعبرت عن المجتمع اليمني الحضاري بكل ما يتمثله من اخلاقيات وقيم تعبر عن التسامح والتفاهم والتصالح والتعايش والمحبة والاخاء والسلام.

واعتبر الوزير سلام تفاعل الزوار مع فعاليات المهرجان انعكاس على وعي المجتمع لقضاياه الوطنية ووقوفه إلى جانب قيادته السياسية ممثلة برئيس الجمهورية الأخ المشير عبدربه منصور هادي، وتجسيده لدعوته للاصطفاف والمصالحة الوطنية ونبذ الفرقة والانقسام واصراره على الحفاظ على كافة الثوابت الوطنية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني كأساس لبناء اليمن الجديد.

وحث وزير السياحة على أهمية الاستمتاع والاستفادة سياحيا من طقوس صيف صنعاء واجواءها المعتدلة والمغايرة لأي مدينة في العالم في عملية التنشيط السياحي الداخلي والعربي والخارجي يبرز كواحد من اهم أهداف المهرجان، بالاضافة إلى تحقيق الإمتاع والترفية والتسوق ورسم البهجة لدى جميع شرائح المجتمع، والتأسيس لأهمية الارتقاء بالوعي السياحي المجتمعي وتشجيع السياحة الداخلية والبينية وتشجيع المنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية والجمعيات والحرفيين والكشف عن الكثير من المواهب والإبداعات اليمنية وغيرها من القضايا الوطنية والتراثية والاقتصادية.

واكد الوزير سلام على ان ما شهده المهرجان من تمثيل محلي وعربي رفيع، وما تضمنه من فعاليات وانشطة صباحية ومسائية سياحية وثقافية نوعية، وأقبال جماهيري وشعبي كثيف عكس المكانة الهامة التي تحتلها #اليمن على الخارطة السياحية الدولية وحالة التوافق التي خلص إليها ابناء المجتمع اليمني الواحدة والتفافهم حول كل ما يؤسس للحياة والاستقرار والأمن والسلام والتعايش والمحبة بعيدا عن الارهاصات التي تسعى إلى تسميم الاجواء وتحاول النيل من المكتسبات الوطنية ولا تخدم مصلحة الوطن والمواطن.

وقال سلام ان إن اختيار صنعاء للمهرجان جاء باعتبارها رمز للثقافة والفن والأصالة والتاريخ والأمل والسلام والتسامح والاصطفاف الوطني العام والحصن الحصين لدولة الوحدة..

واشاد الوزير سلام بدور وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية وقياداتها في تأمين وحماية فعاليات المهرجان، وكذا بدور امانة العاصمة والعاملين بوزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي والجمعيات الحرفية ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في المهرجان وكذا الفنانين الكبار المشاركين في احياء فعالياته..

وكانت فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع أنطلق يوم الأحد الأسبوع الماضي بحضور جمع غفير من المواطنين وبمشاركة (2500) عارض وعارضة من جميع المحافظات اليمنية ودول السعودية، مصر، الأردن، لبنان، وفلسطين في برنامج يستمر حتى نهاية أغسطس الجاري.

وتوافدوا الألاف من المواطنين لمتابعة فعاليات وعروض المهرجان بحديقة السبعين بأمانة العاصمة وشمل المهرجان أعمال وفعاليات المهرجان عروض كرنفالية يشارك فيه قرابة 1800 مشارك ومشاركة من يمنيين واشقاء عرب ويحمل المهرجان رسالة وهي أن اليمن اقوى من الارهاب سيحوي الكثير من الفعاليات النوعية والمميزة ويتضمن مشاركات محلية واسعة تشمل مافة المحافظات والكثير من منظمات المجتمع المدني والفنانين سواء في مجال الغناء او المسرح وغيره فضلا عن مشاركة 7 دول عربية ومشاركة الجاليات .

وكان حفل التدشين قد شهد عرضا كرنفاليا للمحافظات اليمنية المشاركة والفرقة الموسيقية العسكرية والفرق والجمعيات المحلية والعربية .. ويستعرض المهرجان الكثير من المشغولات والمنتجات الحرفية والتراثية والمصنوعات اليدوية.

وتخلل المهرجان العديد من المعارض والمسابقات والأنشطة التوعوية المتعددة والرقصات والألعاب والعروض الرياضية والخوارق والاستعراضات الرياضية لفرقة الخيل أو المخاطر وفرقة الجمال كما يقدم نماذج للحياة اليمنية المتنوعة وذلك في الخيمة المأربية، والتهامية والحضرمية و الصنعانية.

ويضم صيف صنعاء 2500 مشارك ومشاركة من جميع المحافظات إضافة إلى مشاركة 6 دول عربية و14 جالية و90 خيمة للجمعيات الحرفية ومنظمات المجتمع المدني وأكثر من 100 منشأة سياحية من وكالات وفنادق ومطاعم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)