يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - مؤسسة الصالح

السبت, 12-يوليو-2014
شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -
تتواصل بامانة العاصمة عملية توزيع المواد الغذائية للأسر الفقيرة التي تنفذها مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية ضمن مشروع المساعدات الغذائية للعام 1435هـ 2014 م في محافظات الجمهورية.. وذلك في اطار حملة (رمضان العطاء) التي تتضمن حزمة من المشاريع والبرامج الانسانية والتنموية.

حيث من المقرر ان يتم يوم الجمعة 14 رمضان 1435هـ 11 يوليو2014م في مدرسة عبدالعزيز غبش بحي نقم بامانة العاصمة البدء بعملية التوزيع في مديرية آزال البالغة حصتها 2400 حالة غذائية.

وكانت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية قد دشنت مشروع المساعدات الغذائية لهذا العام الاسبوع قبل الماضي في مديرية السبعين، تلاها البدء بعملية التوزيع في مديرية التحرير الثلاثاء الماضي، في حين ستتواصل عملية التوزيع لتشمل كافة مديريات امانة العاصمة خلال الايام القادمة.

ويبلغ حجم مشروع المساعدات الغذائية هذا العام 1170 طنا و240 كيلو جرام من المواد الغذائية الاساسية (قمح، دقيق، ارز، زيت)، ويستهدف 31 الف و800 اسرة من الاسر الفقيرة والاشد فقرا في محافظات الجمهورية.

ومنذ تأسيسها في 2004م ، تحرص مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية على تنفيذ هذا المشروع بانتظام باعتباره احد المشاريع التي تجسد مؤسسة الصالح من خلالها احد اهدافها الرئيسية والمتمثل في الاسهام في التخفيف من الفقر بالإضافة الى اهداف اخرى من اهمها تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي بين افراد المجتمع وكذا تعزيز الشراكة بين مؤسسة الصالح ومنظمات المجتمع المدني.

وخلافاً للمعتاد، فقد قامت مؤسسة الصالح هذا العام على تدشين مشروع المساعدات الغذائية قبيل ايام قليلة من شهر رمضان، حتى لا يدخل الشهر الكريم على الأسر الفقيرة المستهدفة في هذا المشروع إلا وقد تم تامين احتياجاتها من المواد الغذائية الاساسية.

تجدر الاشارة الى انه سيتم تنفيذ مشروع المساعدات الغذائية لمؤسسة الصالح على مرحلتين، الاولى قبل وخلال شهر رمضان المبارك، والثانية عقب اجازة عيد الفطر المبارك ان شاء الله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(شبكة أخبار الجنوب)