يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - اقرار احزاب

الإثنين, 17-فبراير-2014
شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -
أقرت لجنة شئون الاحزاب والتنظيمات السياسية في اجتماعها الاثنين، بصنعاء برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس اللجنة الدكتور رشاد احمد الرصاص، تسجيل ثلاثة احزاب جديدة من بين الطلبات المقدمة لها والمستوفية للشروط والاجراءات المنظمة لتأسيس الاحزاب.

ووافقت اللجنة على تسجيل حزب الأمة، وذلك بناءً على الطلب المقدم من وكيل مؤسسي الحزب، بعد استيفاء كافة الشروط والإجراءات المنظمة لتأسيس الاحزاب، وفقا للقانون والتشريعات النافذة.

ووافقت اللجنة على تسجيل حزب السلم والتنمية، بعد فحص ومراجعة كافة وثائق الطلب المقدمة من وكيل مؤسسي الحزب، والتأكد من استكمالها لجميع الاجراءات الخاصة بالتأسيس، بحسب القواعد القانونية والتشريعية المنظمة لانشاء احزاب جديدة، وعلى ان يستوعب الحزب الملاحظات المقدمة من اعضاء اللجنة حول بعض ما ورد في نظامه الاساسي.

كما وافقت اللجنة على طلب وكيل مؤسسي حزب الحوار والمبادرة الوطنية بتسجيل الحزب، على ان يتم استيعاب الملاحظات المقدمة من قبل اعضاء اللجنة حول بعض الجوانب الواردة في نظامه الاساسي.

واطلعت اللجنة على التقرير الخاص بالاحزاب التي تم تسجيلها ولم تعقد مؤتمراتها التأسيسية وانتخاب قيادات لها وفقا لانظمتها الداخلية المقرة من اللجنة حتى الان، ومازالت تعمل تحت قيادة وكلاء التأسيس، مع أنه مضى على تأسيس بعضها اكثر من عشر سنوات.

وأوضح التقرير المقدم من سكرتارية اللجنة انه تم مخاطبة هذه الاحزاب للاسراع بعقد مؤتمراتها التأسيسية، ودعمتها الدولة في الاعوام السابقة بمبالغ مالية لعقد مؤتمراتها، الا انها لم تلتزم بذلك.

كما وقفت اللجنة امام البيان الصادر عن بعض قيادات حزب رابطة ابناء اليمن (رأي)، الذي اعلن انشاء كيان اخر للحزب بمسمى جديد..

وذكرت وكالة الانباء الرسمية هذا الاعلان غير قانوني ومخالف لقواعد انشاء الحزب ونظامه الداخلي المقر من اللجنة.. ودعت الجميع وكافة الجهات ذات العلاقة الى عدم التعامل مع اي مسمى جديد لحزب رابطة ابناء اليمن (رأي).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)