يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - مكه

الخميس, 17-أكتوبر-2013
شبكة اخبار الجنوب - متابعات -
بدأ حجاج مغادرة السعودية الخميس بعد تأدية طواف الوداع في الحرم المكي في يوم التعجل في حين يواصل اخرون رمي الجمرات في مشعر منى.

وباستطاعة المتعجلين من الحجاج مغادرة منى ثاني ايام التشريق، بعد رمي الجمرات والانتقال الى مكة لطواف الوداع استعدادا للعودة إلى بلادهم.

وينتشر الالاف من رجال الامن لمراقبة الحشود المتدفقة تساندهم الاف الكاميرات في جسر الجمرات مما يسمح لمركز القيادة بتوجيه رجال الامن لتفكيك التجمعات البشرية الكبيرة واعادة التوازن في الاعداد المتجهة نحو الحرم المكي.

وشوهد الاف الحجاج يحملون بضائعهم في شاحنات مغادرين مناطق اقامتهم في مكة المكرمة باتجاه مطار جدة الذي يبعد حوالى مئة كلم للعودة إلى بلادهم.

وينتشر افراد الشرطة والمرور على طول الطرقات التي سيتجه من خلالها الحجاج الى المسجد الحرام لأداء طواف الوداع واكمال نسكهم.

وكانت مصلحة الاحصاءات العامة اعلنت ان عدد الحجاج بلغ مليون و980 الفا بينهم اقل من مليون و400 الف من الخارج.

وينتشر عشرات الالاف من قوى الامن والدفاع المدني لضمان امن وسلامة الحجاج.
وقررت السلطات السعودية تخفيض عدد حجاج الخارج بنسبة عشرين في المئة والداخل بنسبة خمسين في المئة بسبب اعمال التوسعة الضخمة في الحرمين المكي والنبوي والمخاوف من انتشار فيروس كورونا.

واعلن وزير الصحة عبد الله الربيعة الخميس خلو موسم الحج من الامراض الوبائية والمحجرية.

المصدر : القدس العربي..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)