شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية    مؤسسة وطن الخير الاجتماعية تواصل صرف الرغيف للفقراء بدمت رغم الغلاء   
شبكة أخبار الجنوب - تك تك

الثلاثاء, 23-أبريل-2013
شبكة اخبار الجنوب - متابعات -

أطلقت شركة محلية في اليمن مئات الدراجات النارية المزودة بعربات صغيرة والمعروفة باسم "توك توك" في شوارع العاصمة اليمنية صنعاء لتقديم خدمة جديدة لنقل الركاب بثمن زهيد.


 


وتحوم تلك العربات الجديدة بلونها البرتقالي، والتي تتسع لـ 3 ركاب، شوارع العاصمة اليمنية صنعاء مضيفة جوا جديدا عليها.


 


وتستخدم مركبات الـ "توك توك" لنقل الركاب في كثير من مدن آسيا وإفريقيا لكنها لا تتفق مع قواعد السلامة في دول الاتحاد الأوروبي.


 


وأكثر ما يميز عربات الـ"توك توك" البرتقالية اللون أنها صُمّمت محليا وبوسائل في منتهى البساطة على اعتبار أن لها نكهتها السياحية الخاصة إلى جانب كونها توفيرية في صرف الوقود وتخفف من زحمة السير.


 


وامتدح عبد الرب علي، أحد سكان صنعاء، "التوك توك" بقوله "حجمه الصغير يؤهله لأن يمر بسهولة ويسير بين السيارات".


 


وأعجب سكان المدينة بالعربة الجديدة وفقا لقول أحد سائقيه ويدعى عبدالرحمن السامر "الناس معجبين بهذا التوك توك ويأخذونه مشاوير وهناك حجوزات أيضا".


من جانبها شركة الغزال للمواصلات ذكرت في موقعها على الإنترنت، أنها تقدم للسائقين الذين تتعاقد معهم في مشروع التوك توك دورات تدريبية على قواعد المرور والسلامة وخدمة العملاء.


 


وبمقدور السائق أن يكون مرشدا سياحيا، إن دعت الضرورة، للسياح القادمين للاستمتاع وحب الإطلاع، كما توفر الشركة فرص العمل لمئات العاطلين.


سكاي نيوز


 


 



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن
التعليقات
حضرمي (ضيف)
14-02-2014
الحكومة ظحكت عليكم يااصحاب الماتور شهر بعد شهر توقيف حتى تم تجهيز التك تك ليحل محلكم شربوها باردة

ابو شهاب (ضيف)
13-10-2013
استخدام كلمة يزين في غير موقعها والافضل استخدام كلمة يشوه



جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)