شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية    مؤسسة وطن الخير الاجتماعية تواصل صرف الرغيف للفقراء بدمت رغم الغلاء   
شبكة أخبار الجنوب - الوليد بن طلال

الإثنين, 31-ديسمبر-2012
شبكة اخبار الجنوب - متابعات -
ذكرت صحيفة (ندبندانت البريطانية يوم الخميس أن الأمير السعودي الوليد بن طلال أحد أغنياء العالم اشترى طائرة عملاقة من طراز (ايرباص ـ إيه 380) الأوروبية بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 489 مليون دولار ويجعلها قصرا طائرا، وبهذا يكون أول من يمتلك قصرا طائرا ويزيد من صورة الأمراء السعوديين المبذرين.
وقالت الصحيفة إن الطائرة العملاقة، الشبيهة بقصر طائر، تُعتبر أضخم طائرة خاصة حتى الآن وتحتوي على حمام تركي فاخر وجدران من المرمر وقاعة موسيقية وموقف لسيارة الرولز رويس الخاصة بالأمير علاوة على الكثير من الخدمات الأخرى.

وأضافت أن الأمير الملياردير يملك كل شيء، طائرة جامبو خاصة، ومئات السيارات الفاخرة، واليخت الذي ظهر في فيلم جيمس بوند "لا تقول لا أبداً مرة أخرى"، وحصة كبيرة في شركة نيوز كوربوريشن، ويستعد الآن لاستلام طائرته العملاقة الجديدة (ايرباص ـ إي 380).
وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرة تتسع لأكثر من 600 راكب، غير أن الأمير الوليد طلب إزالة معظم مقاعدها وبناء حمام تركي فاخر بجدران من الرخام، وقاعة للحفلات الموسيقية، وموقف لسيارته الرولز رويس، ومكان للصلاة مزود بسجادة افتراضية للصلاة يحدثها نظام كمبيوتر وتشير دائماً إلى اتجاه القبلة.


وعلق أحد القراء أن الصلاة اصبحت رقمية في طائرة الأمير. وتبرز الجريدة أن الأمير الملقب بـ(وارن بافيت الشرق الأوسط)، تيمناً برجل الأعمال الأمريكي الذي وصف بأنه أنجح مستثمر في القرن العشرين، والذي يملك ثروة مقداره 16 مليار جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 26 مليار دولار، سيستلم طائرته العملاقة في العام المقبل. وكان الأمير الوليد ذكر في مقابلة أُجريت معه مؤخراً بأنه يمنح نفسه راتباً سنوياً مقداره ريال سعودي واحد، أي ما يعادل 16 بنساً، من شركته "المملكة القابضة".
وأضافت الصحيفة إن متحدثة باسم شركة ايرباص أكدت بأن تسليم الطائرة العملاقة سيتم مطلع العام المقبل، لكنها رفضت تقديم المزيد من المعلومات، بحجة أن مالكها "طلب عدم البوح بأي شيء آخر عن الطائرة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن
التعليقات
عمرومجاهد الجائفي (ضيف)
25-11-2013
الدنيا فانية بكل ما فيها من قصور واموال وما شابه ذلك,لكن اقول لكل من يمتلك مثل هذه الثروة الكبيرة ان يبني ويشتري له ما يسكنه في اخرته،وان يتصدق للمحتاجين الذين يعانون من الجوع في كافة دول العالم..

سمية (ضيف)
22-11-2013
الاهم من بناء قصر في الدنيا هل عمل هذا الشعص في دنياة لما يجعله يسكن قي قصر في الاخرة. ام هذه هي دنياه وآخرته في نفس الوقت.

ابو متعب (ضيف)
01-09-2013
بصراحه اكتشفنا انكم تلهثون وراء المصالح حتى ولو كانت العبوديه والتبعيه هى الثمن

مالك احمد محمد اسماعيل >اليمنالمحويت نمره (ضيف)
18-08-2013
الله يهنيه ويسعده بين اسرته

ابو عايض (ضيف)
26-06-2013
الله يهنيه ويسعده

احلام علي عامر (ضيف)
30-03-2013
هذا تبذير‏\"قول الله تعالى‏(ان الله لايحب المسرفين‏)

ابوعبدالله الخليفي{شبوة} (ضيف)
27-03-2013
قال الله تعالى:(ولا يحسبن الذين كفروا أنما نملي لهم خير لأنفسهم . إنما نملي لهم ليزدادوا إثما . ولهم عذاب مهين). . وقال تعالى:وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنْسَاهُمْ أَنْفُسَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

(ضيف)
14-03-2013
الله يهنيه بحلاله



جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)