يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الجمعة, 24-أغسطس-2012
شبكة أخبار الجنوب - الاسره شبكة اخبار الجنوب - متابعات -
نيويورك - أظهرت دراسة أمريكية أن الفتيات والفتيان في سن المراهقة يقضون وقتا مع آبائهم أكثر مما كان يعتقد حتى الآن وأن هذا الوقت يساهم كثيرا في تحسين السلوك الاجتماعي لهؤلاء المراهقين وفي تعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وقال الباحثون تحت إشراف سوزان ماكهيل من جامعة بنسلفانيا في دراستهم التي نشرت اليوم الثلاثاء في مجلة "تشايلد ديفلوبمنت" المعنية بأبحاث تطور الطفولة إن هذا الوقت ينعكس بشكل جيد على تطور المراهقين.

وركز الباحثون في دراستهم على الإجابة على السؤال بشأن ما إذا كان من الصحيح فعلا أن الكثير من المراهقين يملون مجالسة آبائهم وما هي آثار التي تترتب على قضاء المراهقين وقتا مع آبائهم.

وتبين للباحثين من خلال الدراسة أن المراهقين يقضون وقتا مع آبائهم أكثر مما يعتقد الكثير من المعنيين وأنهم يظلون على ارتباط وثيق بآبائهم وأمهاتهم رغم أنهم يميلون للاستقلال التدريجي عنهم مع مرور الوقت.

وأظهرت الدراسة أن المراهقين الذين يقضون وقتا أطول مع آبائهم يصبحون اجتماعيين في التعامل مع أقرانهم أكثر من نظرائهم الذين لا يقضون مثل هذا الوقت مع أبويهم.

كما أظهرت الدراسة بعيدة المدى أن ثاني الأولاد يقضي وقتا أطول مع أبويه مقارنة بالابن الأول وكذلك يقضي وقتا أطول مع غيره من الناس مقارنة بأخيه الأكبر في حين أن الأمهات يقمن بأمور أكثر مع بناتهن إذا كان لديهن بنت و كذلك يفعل الأب مع ابنه.

راقب الباحثون سلوك نحو مئتي أسرة من الطبقة المتوسطة والعاملة في المدن الصغيرة والمناطق الريفية ورصدوا خلال ذلك الوقت الذي يقضيه الآباء والأبناء مع بعضهم البعض منذ سن المراهقة المبكرة وحتى المراهقة المتأخرة.

ولذلك أجرى الباحثون خلال الدراسة مقابلات شخصية ومحادثات هاتفية مع الأمهات والآباء وأبنائهم خمس مرات على مدى سبع سنوات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة أخبار الجنوب)