يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الإثنين, 30-أبريل-2012
شبكة أخبار الجنوب - الحقاظ على الشعر شبكة اخبار الجنوب - متابعات -
الكثير من العوامل يمكنها أن تلحق الضرر بشعرك، كمياه البحر وأشعة الشمس والرمال، مما يجعلك أكبر سناً فى مظهرك. أطلعى على هذا الدليل الخاص للعناية بصحة وبريق ولون شعرك ليظل متألقاً وحيوياً على مدار السنة.

1. اللون الباهت


أسبابة: كل أنواع الشعر سواء المصبوغ منه أم غير المصبوغ تتعرض للتلف تحت تأثير ضوء الشمس. وتقول متخصصة بريطانية فى تلوين الشعر لدى شركة جون فريدا: " إن اللون الأحمر هو اللون الأكثر تعرضاً للتأثيرات الخارجية والتى تقلل من قوته مما يجعل شكله ولونه باهتاً".





طرق الوقاية:


إعطاء الشعر الكثافة والحجم من الأطراف أساسى للحصول على تسريحة الشعر الفوضوى، إذا كان شعرك ناعماً جداً، استخدمى غسولاً خاصاً Lotion بتسريح الشعر ثم جففى شعرك بالمجفف من الأطراف باستخدام فرشاة دائرية كبيرة، استعينى دائماً بكريم أو لوسيون وقاية الشعر من حرارة المجفف قبل المباشرة باستخدامه. ويجب ان تكون الأطراف رطبة بعض الشىء.





خذى قسماً صغيراً من الشعر ولفيه بإحكام حول أصبعيك ثم ثبتيه بالدبوس، وتعتمد شدة لف الشعر على نوع التموجات التى تريدنها. ويقول مارك هيل: " للحصول على مظهر الشعر الفوضوى، أحرصى على لف التموجات بصورة عشوائية، فلا تحاولى أن تكونى دقيقة فى طريقة تقسيم الشعر ولفها".





اتركى الشعر ليجف بصورة طبيعية، وفى هذه الأثناء ضعى ماكياجك. بعد فك الشعر أضيفى مستحضر السيروم المهدىء للسيطرة على التطاير وافركى القليل من البودرة بين يديك ومرريهما بلطف على الشعر لتخفيف اللمعان. مشطى أيضا البودرة عبر الجذور باستخدام أصابعك، لتحصلى على الشعر الفوضوى والجذاب.





علاجات:


1. شامبو Bilberry Colour Protect Shampoo من The Body Shop لحماية لون الشعر مع بلسم يحافظ على لونه. يحتوى على واق ضد الأشعة ما فوق البنفسجية، وعلى نبات مضاد للتأكسد مستخلص من زهور عباد الشمس كالبزرة وزيت الصويا لنظافة وصحة الشعر الملون.





2. Color Conserve Strengthening Treatment من Aveda، المحافظ على اللون، ويعتبر علاجاً مميزاً لتقوية الشعر وتثبيت اللون. يحتوى على مستخلصات نبتة النبق البحرية وبزرة زهرة عباد الشمس.





3. Luminous Colour Glaze من John Frieda يزيد الشعر لمعاناً وحيوية.





4. Vitamin E & Aloe Colour Lock UV Filter Leave in Conditioning Spray من Tresemme عبارة عن علاج يغذى الشعر، ويقيه من الأشعة ما فوق البنفسجية، يأتيك فى بخاخ يحتوى على مادة مكيفة تغذى الشعر وتحميه من فقدان لونه.





2. الشعر الجاف


أسبابه: يقول كريستوف روبين، الاختصاصى فى تلوين الشعر لدى شركة لوريال باريس أن التعرض الطويل لأشعة الشمس ومادة الكلور وماء البحر والرطوبة يتعب الشعر ويجعله سريع الانكسار بخاصة بالنسبة للشعر الملون بطريقة مستمرة.





طرق الوقاية:


ينصح خبير تلوين الشعر كريستوف باعتماد برنامج عناية يتلاءم مع نوع شعرك خلال مرحلة وضع منعم للشعر، ويقول:" عند تواجدك تحت أشعة الشمس، استعملى دائماً بخاخاً يحمل مفلترات لا تقل عن SPF15 واستعينى بمنديل لتغطية شعرك، فأن كان شعرك تالفاً فلابد من قصه، وهذا ما يعادل نزع كمية كبيرة منه، اى ما لا يتجاوز الكتفين أو المرافق. ومن الأفضل ان يكون ذلك الحد الأقصى لطول شعرك.





علاجات خاصة:


1. Breakage Nutri-Repair Masque من L’Oreal Elvive قناع يصلح ويغذى الشعر ويزيده تألقاً ولمعاناً.





2. Crème UV Defense Active من Kerastase كريم مضاد للأشعة (دفاعى) يحمى الشعر تحت الشمس وأثناء السباحة، كما يعمل مستحضر Forcintense من نفس الماركة على تحسين مطاطية ومرونة الشعر.





3. Takeaway Sun-Shine Sun Screen UV- Protection Spray من Charles Worthington حامى من الأشعة فوق البنفسجية ويمكنك بسهولة حمله فى جيبك أو محفظة يدك.





3.اللون الأخضر الشاحب


أسبابه: المواد الكيميائية الموجودة فى المسابح تؤثر على بريق خصلات الشعر الشقراء. وتقول جان بارنت خبيرة علاجات فروة الشعر لدى شركة kerastase: " هذا ما يجعل لون الشعر شاحباً ويسلبه بريقه.





طرق الوقاية:


تقول سوزان بالدوين:" يجب دائماً غسل الكلور الذى يبقى فى الشعر بعد السباحة" وتنصح باستخدام شامبو فعال للتخلص من شحوب الشعر جربى Sheer Blonde highlight Activating Shampoo من John Frieda وللتخلص من اللون الشاحب تقترح سوزان وضع كاتشب الطماطم على الشعر وتركه حوالى 15 إلى 20 دقيقة وبعد ذلك شطفه جيداً بالماء وغسله بالشامبو المناسب.





علاجات خاصة:


1. Swimcap من Philip Kingsley قبعة خاصة بالسباحة، تحمى من الشمس والكلور وماء البحر.





2. Sun Swim and Gym Shampoo for Coloured Hair من محلات Boots شامبو للشعر الملون خاص للسباحة والرياضة تحت الشمس.





إليك هذه المستحضرات:


1. Sheer Blonde Highlight Avtivating Shampoo من John Frieda





2. Hangover Shampoo من DGJ





3. Le Cheveu Nutri-Repairing Radiance Mask من Carita





4. Leave in Treatment for Distressed Hair من Redken





الشعر المجعد


أسبابه: يقول نليل مودىن مصفف الشعر لدى Bumble and Bumble "عندما يكون الجو رطباً، فغن الشعر يأخذ الرطوبة من الهواء مما يسبب تجعده".





طرق الوقاية:


استخدمى أقنعة الشعر وأتركيها لمدة 20 دقيقة ثم لفى كامل شعرك بمنشفة ساخنة للحفاظ على الحرارة داخل الشعر وبالتالى تسريع مفعول القناع. وبعد شطف الشعر وزعى الكونديشينر، فهذا يحبس فوائد القناع فى الشعر لفترة طويلة ما يقلل حتماً من تجعد الخصلات.


ومع الشعر المجعد، لابد من التقليل من مستحضرات التصفيف واستخدامها بكميات قليلة، خاصة السيروم أو المصل. وزعى القليل منه على الشعر المبلل ومشطيه بالفرشاة ثم جففيه جيداً.





مجفف الشعر الأيونى يطرح أيونات سلبية تساعد على تنعيم الشعر. جربى 2000W Tourmaline Dryer من Tony & Guy وتأكدى من أن شعرك جاف قبل الخروج من المنزل لأن الشعر الندى يتجعد بسرعة فى الخارج.





وللتحكم بالتجعدات المزعجة، استعينى بالمنعم الذى لا يشطف Leave in Conditioner أو بخاخاً مضاداً للرطوبة.





علاجات خاصة:


1. Deep من Bumble and Bumble يدعم الخصلات المؤهلة للتجعد بمستويات كبيرة من الترطيب.





2. Frizz Ease Thermal Protection Serum من John Frieda يقلل من مشكلة التجعدات ويقى الشعر من أضرار الشمس.





الشعر الدهنى


أسبابه: يؤكد مصففو الشعر أن الحرارة تزيد من أفرازات الفروة الدهنية، كما أن الأفراط فى تمشيطه وحكه بالأصابع يجعله يبدو دهنياً لأنك بذلك تحفزين الغدد الدهنية فى الفروة.





طرق الوقاية:


إذا لم تتمكنى من التخلص من عادة تمرير الأصابع بين خصلات شعرك، جربى سحبه إلى الوراء وشده على طريقة ذيل الحصان.





استخدمى الشامبوهات المصممة لموازنة أفرازات فروة الرأس، واعلمى أن الكونديشينر يوزع فقط على خصلات الشعر، فلا تقربيه من الفروة واشطفى شعرك بعد غسله بالماء البارد، لأن الماء الساخن يحفز الغدد الدهنية فى الفروة. أثناء تجفيف شعرك بالسيشوار، أبعدى فوهة المجفف عن الجذور بقدر المستطاع إلى أن يتم تجفيف الخصلات بحوالى 80% ثم أبدئى بالجذور.





لأنعاش الشعر بين غسله وغسله، جربى الشامبوهات الجافة، اختارى Batiste Dry Shampoo من الصيدليات أو Poker Straight Dry Shampoo من Lee Staffor





علاجات فورية:


1. Weightless Volume Instant Body salon Conditioner من Andrew Collinge الذى ينعم الشعر من دون أن يبدو مثقلاً كما يزيده حجماً.





2. Fructis Style Volume Amplifier Mousse من Garnier رائع لمنح الشعر مزيداً من الحجم ورفعه قليلاً. مررى القليل من هذه الرغوة على الخصلات بالمشط الناعم وذلك قبل تجفيفه بالسيشوار.





3. A U Taking Protection Oily Roots Spray من Lee Stafford الذى يمتص الفائض من الزهم.





إليك هذه المستحضرات:


1. Colour Shampoo من Trevor Sorbie


2. Technician Glaze Color Care & Shine من Frederic Fekkai


3. Vernis Nutri-Sculpt Styling Spray من Kerastase


4. لفافات متوسطة الحجم من Boots





تظليل علامات كبر السن البادية على شعرك


كالمعتاد نقترب من كبر السن، ويصبح الشعر فظاً وهشاً، ويفقد اللون حيويته أو يصبح رمادياً ويتجعد الشعر ويكون سريع الانكسار بفعل الشمس والرطوبة التى تؤثر عليه، والأخبار السارة تقول أن هناك الكثير من المواد الجديدة والمتخصصة تحقق النتائج المرغوب فيها على الشعر فيسترجع شبابه ولمعانه، وإليك لائحة باهم المستحضرات التى تساعدك على استعادة حيوية وشباب شعرك:





> Professional BC Time Restore Q10 Scalp Balm من Schwarzkopf يعيد الشباب الى الشعر، وهو بلسم لفروة الشعر الجافة بفعل الشمس. يلطف الشعر من الجذور كما ان انزيم كيو10 يعتبر العامل المستعمل عامة لحماية البشرة ضد آثار التقدم فى السن.





> Luxury Wash من Kevin Murphy الغسول الرفيع الخاص بالشعر المتضرر والجاف والتالف والمتقدم فى السن يعتبر وصفة جيدة للعناية بالشعر يحتوى الغسول على بروتينات الحريرالتى تعيد بناء الشعر من جذوره. وعلى زبدة فاكهة من البيرو تعمل على تلطيف وحماية الشعر.





> Brightening Shampoo من Trevor Sorbie شامبو ملمع، ينقص من نبرات الشعر النحاسية اللون ويحولها الى شقراء أو رمادية.





> Pro- Age Conditioner Full and Thick من Dove شامبو معالج يساعد على تأخير عملية تقدم الشعر فى السن، يحتوى على ملطف ومصل يموه ويلمع الشعر ليصبح أملساً.





> Pro-V Restorative Time Renewal Replenishing Mask من Pantene يساعد على تجديد لون الشعر وحمايته ضد آثار التقدم فى السن كما يلطف الشعر وينعمه.





إليك هذه المستحضرات:


1. Repair shampoo من Carita


2. Wooden Paddle Brush من Aveda


3. Coiffe Perfecteur Anti-Frizz Silkening Creme من Frederic fekkai


4. Advanced Color Care Leave in Luminizing Mist من Dove


5. Amplify Thicklift Liquid Volumizer من Matrix


6. Sleek & Shine Anti- Humidity Hair Spray من Garnier

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(شبكة أخبار الجنوب)