شبكة أخبار الجنوب - السياحه اجتماع

الأربعاء, 10-ديسمبر-2014
شبكة اخبارالجنوب - صنعاء - معين الصيادي -
عُقد بوزارة السياحة برئاسة معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الاستاذ معمر الارياني الاجتماع الخاص بمناقشة مصفوفة مشروع الخطة الرئيسية لإعلان محافظة اب عاصمة السياحة اليمنية.
واستعرضت اللجنة المكلفة بإعداد المصفوفة، المقومات والمعايير التي تم بموجبها تقديم إب عاصمة للسياحة اليمنية. واقفا الاجتماع عند تنوع المحافظة السياحي التاريخي والبيئي، وما تمتلك من جوامع عتيقة، وقلاع تاريخية، بالإضافة الى 16 حماما طبيعيا تتوزع في عدد من المديريات، بالاضافة الى عدد من الأودية أشهرها وادي (بناء – عنة – الدور)..الخ
كما تضمنت مصفوفة المشروع إبراز العادات والتقاليد والحرف والمشغولات، وتحسين جودة الخدمات، لما من شأنه رفع نسبة الأشغال، ومعدلات حركة السياحة المحلية، وخلق فرص عمل للشباب والمرأة، والإسهام في تنمية الصناعات الحرفية والأسر المنتجة في الريف والحضر، وتمكين المرأة من الإسهام في المجتمع، وغير ذلك.
وتطرق الاجتماع الى الإسراع بإعداد خارطة سياحية تعريفية توضح المعالم التاريخية والسياحية والدينية والبيئية والشلالات وغيرها.
وناقش الاجتماع الذي ترأسه الوزير الارياني المستلزمات الضرورية لإعلان إب عاصمة للسياحة اليمنية. ووضع آلية تواصل مع كافة الجهات المختصة، وبحث سبل التعاون المشترك معها. مشددا على ضرورة تأهيل فنادق ومطاعم ومنتزهات المحافظة وغيرها من المنشآت الخدمية.
وكان قد اقر الاجتماع تشكيل لجنة من وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي برئاسة الوزير للنزول الخميس القادم الى محافظة إب، واللقاء بمحافظ المحافظة والجهات المعنية لمناقشة الخطط والاستراتيجيات التي قامت بها اللجنة المكلفة بإعداد مسودة المشروع.
حضر الاجتماع الأستاذ مطهر تقي وكلاء الوزارة والأستاذ عبدالوهاب شمهان مستشار الوزارة، وزغلول بازرعة عضو إدارة مجلس الترويج السياحي، ومدير مكتب السياحة بمحافظة إب الدكتور أمين جزيلان، وعدد من المختصين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 05-يونيو-2020 الساعة: 02:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alganob.net/g/showdetails.asp?id=16573